الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إلتون جون لجمهور آخر حفلاته ببريطانيا: "لن أنساكم أنتم في قلبي وروحي"

  • مشاركة :
post-title
النجم البريطاني إلتون جون

القاهرة الإخبارية - وكالات

أحيا النجم البريطاني إلتون جون، مساء أمس الأحد، آخر حفلاته الموسيقية في المملكة المتحدة، ضمن جولته العالمية الوداعية، خلال مهرجان جلاستونبري الموسيقي الشهير، جنوب غرب إنجلترا.

وعلى وقع هتافات الحاضرين، وصل النجم البالغ 76 عامًا، مُرتديًا بدلة فضية وواضعًا نظارات بزجاجتين حمراوين إلى المسرح، قبل أن يجلس أمام البيانو، ويبدأ بعزف "Pinball Wizard" أغنية أدّاها جون في فيلم "Tommy" عام 1975.

أدّى المغني البريطاني أغنية "The Bitch Is Back"، قبل أن يلقي كلمة قال فيها: "هذه أمسية مميزة جدًا ومؤثرة لي، إذ قد تكون هذه الحفلة الأخيرة لي في المملكة المتحدة، لذا يهمّني أن يكون أدائي جيدًا"، ثم واصل حفلته مع تأدية أغنيات شهيرة له، من بينها "Your Song" و"Candle In The Wind" و"crocodile rock" و"Candel In The Wind"، بينما أهدى أغنية "Don't Let The Sun Go Down On Me" لـ"صديقه" جورج مايكل، الذي توفي في يوم عيد الميلاد عام 2016.

"52 سنة من الحب"

وأنهى جون الحفلة بأغنية "Rocket Man"، التي أدّاها وهو يعزف على البيانو، فيما أُطلقت تزامنًا معها مفرقعات عدة.

وأكّد "جون" أن هذه الحفلة لن ينساها "مطلقًا"، وشكر الحاضرين لارتدائهم ملابس تحتفي بـ"52 عامًا من الحب والوفاء"، قائلًا: "لقد أمضيت أفضل اللحظات، لن أنساكم قط، أنتم في بالي وقلبي وروحي، كنتم مذهلين".

وكانت إطلالة إلتون جون، الذي سيُنهي جولته العالمية الوداعية في حفل مرتقب بستوكهولم، 8 يوليو المقبل، ينتظرها عشرات الآلاف من محبي مهرجان جلاستونبري على مسرح "بيراميد ستايدج". 

وأشار في حديث أدلى به، نهاية مايو الماضي، لمحطة "بي بي سي"، إلى أنها المرة الأولى تُطلب منه المشاركة في هذا المهرجان، مضيفًا: "أؤمن بالقدر إذ هي أفضل طريقة لإنهاء المسيرة في إنجلترا".

الجائحة عطّلت الجولة الوداعية

وكانت الجولة الوداعية بدأت عام 2018، وتستهدف في الأساس أكثر من 300 حفلة في مختلف أنحاء العالم على مدى 3 سنوات.

لكنّ جائحة كوفيد-19 عطلتها، ثم عملية جراحية خضع لها "جون" في 2021، وبعدها إصابته بفيروس كورونا.

ويستقبل مهرجان جلاستونبري أكثر من 200 ألف شخص يحضرون ومعهم خيمهم وحقائبهم.

وفي مطلع نوفمبر، بيعت تذاكر دورة 2023 من المهرجان في غضون ساعة تقريبًا، مع أنّ سعر الواحدة منها بلغ نحو 400 يورو.