الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. صنّاع "سنة أولى خطف" يمثلون للتحقيق بنقابة السينمائيين لمخالفتهم عدد ساعات التصوير

  • مشاركة :
post-title
د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

رغم اتخاذ نقابة المهن التمثيلية المصرية قرارًا بتحديد عدد ساعات التصوير وألا تتجاوز الـ12 ساعة يوميًا، فإن صناع الفيلم المصري "سنة أولى خطف" خالفوا هذا القرار، بعد مرور شهر واحد على صدوره.

جاء رد فعل الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية المصرية، حاسمًا، إذ قرر وقف صُنّاع الفيلم وتحويلهم إلى التحقيق، كرد سريع لتجاوز عدد ساعات التصوير، التي وصلت إلى 24 ساعة متواصلة، وهو ما يُمثّل مُخالفة صريحة للقرار الذي صدر مايو الماضي.

وقال الدكتور أشرف زكي في تصريحات لـ موقع "القاهرة الإخبارية"، إنه يجري الآن التحقيق مع صنّاع فيلم "سنة أولى خطف" في نقابة المهن السينمائية، برئاسة المخرج مسعد فودة، ويتواجد الفنان أحمد سلامة، مُمثلًا من نقابة المهن التمثيلية خلال سير التحقيق، مشيرًا إلى أنه سيصدر قرار بنتيجة التحقيق لاحقًا عقب الانتهاء منه.

مشهد من الفيلم
د.أشرف زكي: هدفنا الحفاظ على أرواح الفنانين 

وأضاف "زكي" أن الهدف من القرار الحفاظ على طاقة الفنانين وأرواحهم، إذ يقول: "لا يستطيع أحد أن يصور لمدة 24 ساعة متواصلة بدون الحصول على قسط من الراحة، فهذا يقضي على الفنان، وهدفنا الحفاظ على أرواحهم، ولن نسمح لأحد بتجاوز عدد الساعات المقررة للتصوير من أجل مصلحة الفنان أولاً والمهنة ككل".

وأوضح أن صناع فيلم "سنة أولى خطف" انتهوا من تصوير كل مشاهد العمل، مشيرًا إلى أن ما دفعهم لاتخاذ قرار وضع عدد محدد لساعات التصوير، هو رصد حالات مماثلة وصلت فيها عدد ساعات التصوير لأكثر من يومين متواصلين.

الفيلم بطولة بيومي فؤاد ومي كساب وأحمد فتحي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، ويناقش العديد من القضايا الأسرية المهمة منها انشغال الآباء عن أبنائهم، من خلال عصابة تتمتع بقدر كبير من الغباء، إذ فشلت في العديد من عمليات النصب، إلا إن أفرادها يلجأون عن طريق الصدفة لخطف بعض الأطفال الذين ينتمون لعائلات ثرية، ما يخلق المزيد من المواقف الكوميدية.