الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"شوق" التونسي يفتتح النسخة 18 لمهرجان المسرح الحر بعمّان

  • مشاركة :
post-title
افتتاح الدورة 18 من مهرجان المسرح الحر الدولي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

 انطلق مساء اليوم الثلاثاء مهرجان المسرح الحر الدولي بالعاصمة الأردنية عمّان، في نسخته الـ18، وأقيم حفل الافتتاح على خشبة مسرح المركز الثقافي الملكي، تحت رعاية وبحضور وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، وبالشراكة والتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين وأمانة عمان الكبرى وبدعم من مؤسسة حكمت للثقافة والفنون وهيئة تنشيط السياحة. 

شهد حفل الافتتاح عرض فيلم قصير تم تصويره في المناطق التراثية بالأردن وظهر فيه عدد من النجوم وشخصيات بارزة من أعضاء وضيوف المهرجان، وقفوا متحدثين بين أحضان الطبيعة الخلابة، وجرى تصويره في مناطق أثرية منها منطقة البتراء التاريخية.

افتتح العرض التونسي "شوق"، حفل الافتتاح وهو من إخراج حاتم دربال، وتسجل أحداثه حالة الصراع بين شخصياتها التي تكوّن عائلة، نتيجة شعور الفقدان والشوق، الذي يتأجج إلى فعل عنيف ويكشف حجم الهشاشة والتفكك الذي تعاني منه الأسرة.

 كما شهد المهرجان تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة في المسرح مثل الفنانين الأردنيين حسين طبيشات ونضال البتيري، بحضور عدد كبير من النجوم والمسرحيين العرب كضيوف شرف مثل الكاتب السعودي د. سامي الجمعان، والفنان السعودي معز الأقديري، والفنانة المصرية رانيا فتح الله، والفنان المصري أحمد صيام والمخرج المصري د. خالد جلال رئيس قطاع الشئون الإنتاج الثقافي، التونسي د. معز المرابط، والفنان السعودي عبدالإله السناني، د. إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، وغيرهم من المسرحيين العرب.

عرض شوق