الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رزان مغربي: "طبيبة شرعية" نقلة في أدواري.. وأميل للأعمال الاستعراضية والكوميدية

  • مشاركة :
post-title
رزان مغربي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

تسير الفنانة اللبنانية رزان مغربي بخطوات ثابتة ومدروسة على الساحة الفنية المصرية، ورغم امتلاكها مواهب أخرى بخلاف التمثيل في تقديم البرامج والغناء، لكنها تحرص على التواجد بالدراما التليفزيونية، إذ كشفت عن تعاقدها أخيرًا على مسلسل "طبيبة شرعية"، الذي ينتمي إلى نوعية المسلسلات الاجتماعية التشويقية.

بدأت رزان مغربي قراءة سيناريو العمل، قبل 6 أشهر مضت، وانتابتها حماسة شديدة لتقديم الشخصية، إذ تؤكد لـ"موقع القاهرة الإخبارية"، أن هذا العمل سينقلها في نوعية الأدوار التي ستقدمها مستقبلًا، إذ تجسد فيه دور شخصية شريرة، وأنها وجدت غايتها في هذا الدور بعدما استهواها، إذ يحمل جرعة كبيرة من الشر.

ترى "مغربي" أن الأدوار الشريرة تتسم بالثراء الدرامي أكثر من الشخصيات الطيبة، إذ تحتوي على تفاصيل كثيرة وتطور درامي أكبر، لتقول عن ذلك: "تحمست للعمل لأسباب كثيرة منها فريق العمل، إذ يجمع كوكبة من النجوم، وأيضًا طبيعة الدور؛ لأنني أحب تقديم الشخصيات الشريرة، وأحاول الابتعاد عن الظهور في دور الفتاة الطيبة، فشخصيتي في الواقع والحياة لطيفة وخفيفة الظل، بينما الأدوار الشريرة تبرز إمكانياتي وقدراتي التمثيلية".

التحضير للشخصية

توضح رزان مغربي أن التحضير للشخصية لن يكون مُرهقًا، فتكشف أن تعاملها مع الأشخاص غير الأسوياء والأشرار سيكون كافيًا لتقمص الشخصية، وتقول عن ذلك: "قبل تصوير المسلسل وخلال فترة تحضيري للعمل، يكفي أن أخرج من بيتي وأتعامل مع شخصيات شريرة، رغم أن حياتي بها شخصيات جميلة، لكن هناك بعض الأشخاص للأسف يتسمون بالدهاء وتنقصهم الأخلاق، فيكفي أن أتعامل مع هذه الشخصيات لتقمص دوري في المسلسل".

المسلسل تدور أحداثه حول عالم الطب الشرعي مع تعرض فريق العمل لبعض المواقف التي تحمل صراعا دراميًا، إذ تحمل كل حلقة لغزًا وغموضًا يجذب الجمهور لمتابعة العمل.

تُشير "مغربي" إلى أنها لن تلجأ للتصوير داخل مشرحة للطب الشرعي، وتقول عن ذلك: "لا أعتقد أنني سأصور في مشرحة، ولكن أعتقد أن الفنانة بشرى التي تلعب دور طبيبة بالطب الشرعي، هي التي يُمكن أن تصور فيها أو أماكن مماثلة لطبيعة عملها بالمسلسل".

دور شرير

شخصية رزان مغربي خلال أحداث المسلسل بعيدة تمامًا عن العمل في مجال الطب، ولكنها تجسد دور سيدة مجتمع، تمتلك بيوتي سنتر "سبا" وجيم داخل أحداث العمل، وتقول رزان عن ذلك: "أجسد دور سيدة تمتلك بيوتي سنتر "سبا" وجيم، وزوجي أكبر مني سنًا ويسبقني في العمر بسنوات كثيرة، وكان زواجي منه مصلحة بدون أي مشاعر حب، ومع تطور الأحداث ستظهر شخصيتي الشريرة"، لتضيف مازحةً: "أشعر بأنني سأحصل على أوسكار أكثر دور شرير في الحياة".

تتعاون رزان مغربي في هذا المسلسل مرة أخرى مع السيناريست محمد الغيطي الذي سبق وقدمت معه مسلسل "الضاحك الباكي"؛ لتكشف عن رأيها في هذه التجربة: "الضاحك الباكي" أجمل عمل قدمته في حياتي، وكنت سعيدة جدًا به بشكل شخصي، بدايةً من توقيع الدور وحتى خلع آخر بدلة رقص ارتديتها في المسلسل.

بديعة مصابني

أشادت "رزان" بالشخصية التي لعبتها في المسلسل، لتقول عنها: "دور بديعة مصابني من أجمل الأدوار التي قدمتها في حياتي، ما بين رقص وغناء واستعراض، وهي لبنانية وبنت بلد، وشعرت أن الدور قريب مني، وأي ممثلة استعراضية تحب تقديم دور بديعة مصابني وكنت سعيدة جدًا به، وأنا أحب طبيعة الأدوار الاستعراضية، وأميل لتقديم الأدوار الاستعراضية الكوميدية".

تعرض "الضاحك الباكي" لكثير من الانتقادات، ووقفت رزان دفاعًا عن المسلسل لتقول: "ربما تعرضت الحلقات الأولى لبعض الانتقادات من أشخاص لديهم آراء غير إيجابية حول العمل، ولكن وجهة نظرهم نحترمها، إلا أن العمل بشكل عام كان ممتازًا وجميلًا ولا أستطيع أن أدافع عن العمل إخراجيًا، وأترك للمخرج فرصة الدفاع عنه، ولكن لا يُمكن رفض العمل كله بسبب 3 حلقات فقط".

تشير رزان مغربي إلى أنها على وشك توقيع مسلسل درامي جديد، مُعلنة تشوقها للعودة للسينما، لتقول عن سبب غيابها عنها: "ظهوري في السينما قليل لأنني أكون غير موفقة بالأدوار ولا أستطيع أن أوافق على كل ما يعرض عليّ".

وبين الحين والآخر تثبت مغربي تواجدها كمطربة بطرح أغنية كل فترة؛ لتكشف عن تجهيز أغنية في موسم الصيف المقبل، بعد طرحها أغنية "عاليا أوي" بموسم الصيف الماضي، والتي حققت ردة فعل جيدة.