الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تنوع بين الأكشن والكوميدي.. عمرو يوسف يكشف تفاصيل مشروعاته السينمائية الجديدة

  • مشاركة :
post-title
عمرو يوسف

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

وقع اختيار الفنان المصري عمرو يوسف على رواية "أمير اللصوص" للكاتب الأمريكي تشاك هوجان ليعود من خلالها إلى السينما بتجربة تحمل اسم "شقو" تتناول قصة مجموعة من اللصوص الذين يقررون القيام بعمليات إجرامية.

يؤكد الفنان عمرو يوسف أن نوعية الفيلم تدور في إطار أكشن تشويقي، الأمر الذي تطلب منه جهدًا كبيرًا، إذ استغرق وقتًا في تنفيذ هذه النوعية من المشاهد التي اقترب على الانتهاء منها، إذ لا يتبقى له سوى 9 أيام تصوير فقط.

تدقيق في التفاصيل

يشهد العمل التعاون الفني الأول بين المخرج كريم السبكي، والفنان عمرو يوسف، إذ يرى الأخير أنه فوجئ بدقة المخرج في كل التفاصيل التي تتعلق بالعمل، ويقول: كنت أعتقد قبل الشروع في بدء هذا العمل أنني أدقق في كل تفاصيل العمل بشكل مبالغ فيه سواء قبل أو بعد التصوير، لكنني اكتشفت خلال تعاوني مع المخرج كريم السبكي أن هناك من يدقق في كل شيء أكثر مني، واعتبره من المخرجين الذين يحرصون على تنفيذ كل التفاصيل في المشاهد بشكل دقيق، ويحرص على الاستعداد والتحضير جيدًا قبل أي مشهد، وهو ما جعلنا نستغرق وقتًا طويلًا في التصوير.

الفيلم الذي لم يتحدد بعد موعد طرحه في دور العرض السينمائي يضم مجموعة كبيرة من النجوم المصريين بينهن محمد ممدوح، أمينة خليل، دينا الشربيني، بينما تشارك الفنانة الكبيرة يسرا، إذ يقول عمرو يوسف: الفنانة يسرا من النجمات التي أتمنى العمل معها دائمًا فهي إضافة لأي عمل فني، وفي هذا العمل تجسد شخصية شريرة لن يتوقعها المشاهد، كما أنها ليست فقط التي سيفاجأ الجمهور بها، لكن كل فريق العمل تم توظيفه في أدوار جديدة.

ولاد رزق 3

لا تتوقف مغامرات عمرو يوسف في السينما عند هذا الحد، إذ يخوض تجربة جديدة من خلال الجزء الثالث لفيلم "ولاد رزق" الذي حقق جزأه الأول عام 2015، والثاني الذي حمل اسم "ولاد رزق.. عودة أسود الأرض" عام 2019 نجاحًا كبيرًا، واستجاب مخرج العمل طارق العريان لمطالب الجمهور تقديم جزء ثالث، وقال عمرو: "منذ انتهاء عرض الجزء الثاني للفيلم، والجمهور يطالب بتقديم أجزاء جديدة، وهذا ما قرره صنّاع العمل، ولذلك لن نتوقف عند الجزء الثالث فقط، حيث من الممكن أن يكون هناك جزء رابع وخامس طالما أحداث القصة تستدعي ذلك، ويعكف حاليًا المؤلف صلاح الجهيني على كتابة الجزء الجديد والذي يسمى بـ"ولاد رزق.. القاضية" وسيكون مختلفًا تمامًا عن الأجزاء السابقة".

شهدت نهاية الجزء الثاني ظهور الفنان آسر ياسين كضيف شرف، وهو ما جعل الجمهور يتساءل ما إذا كان الفنان المصري ضمن أبطال الجزء الثالث؟.. وحول ذلك قال عمرو يوسف: أتمنى ذلك بالفعل ولكن حتى الآن لم يتم حسم هذا الأمر، حيث سيتم الاستقرار على أبطاله عقب انتهاء كتابة السيناريو حتى تتضح الرؤية كاملة، من ناحية الخطوط الدرامية وتطورات الشخصية.

شارك في بطولة الجزأين السابقين أحمد عز، أحمد الفيشاوي، أحمد داود، كريم قاسم، محمد ممدوح، باسم سمرة، ونسرين أمين.

ضيف شرف "مستر أكس"

يشهد موسم عيد الأضحى السينمائي ظهور الفنان عمرو يوسف، مشاركًا كضيف شرف في فيلم "مستر أكس" الذي سيعرض في موسم عيد الأضحى المقبل، ويجسد شخصية زوج ريم مصطفى ويلجأ لأحمد فهمي لحل مشكلاته، وقال عمرو يوسف: العمل كوميدي ويتناول قصة مختلفة وجديدة، فمعظم الأعمال تتناول مشكلات المرأة وفي هذا الفيلم يتم تناول مشكلات الرجال بشكل عام من خلال فكرة لطيفة، وأقدّم من خلال الفيلم مشاهد طريفة مع أصدقائي سواء أحمد فهمي أو أوس أوس أو هنا الزاهد.