الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ينطلق اليوم.. تفاصيل مهرجان الشباب بالقصرين التونسية

  • مشاركة :
post-title
الدورة الخامسة لمهرجان الشباب بالقصرين

القاهرة الإخبارية - وكالات

من ساحة الشهداء بمدينة القصرين بتونس، تفتتح مساء اليوم، الدورة الخامسة لمهرجان الشباب بالقصرين، حيث من المقرر أن يشهد الحفل عرضًا موسيقيًا لمجموعة Tiwiza الفرنسية مع BLANC MANIOC PARTY.

بينما سيكون الجمهور على موعد في اليوم التالي مع إيقاعات موسيقى الرأس الأخضر تقدمها الفنانة اليدا ألميدا، فيما تقدم مجموعة "أركز هيب هوب" في اليوم الثالث عرضًا فنيًا تونسيًا يجمع بين الراب والمزود.

ووقع الاختيار على سهرة فنية تونسية مع نجم الراب محمد صالح بلطي ليحيي حفل ختام المهرجان.

يحرص القائمون على المهرجان منذ تأسيسه على تكريس تظاهرة احتفالية سنوية تعيد توحيد شباب هذه الربوع التي عانت لسنوات من ويلات الإرهاب والتهميش تحت راية فنية إبداعية ثقافية.

من جانبه أكد حمزة عجلاني، مدير المهرجان، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الدورة الماضية كانت فريدة من نوعها لأنها خرجت من الساحات التقليدية المغلقة إلى أخرى مفتوحة، إذ استطاعت استقطاب 4 آلاف متفرج للعروض.

ويتوقع "عجلاني" أن يكون جمهور هذا العام أكبر خاصة أنهم حرصوا على اختيار فنانين مميزين وتوقيت يتناسب مع الجميع، مشيرًا إلى أن المهرجان فرصة للمتعة والفن بعد فترة الامتحانات المدرسية والجامعية.

يشار إلى أن الساحة الخاصة بالقصرين المدينة شهدت أمس ندوة صحفية كشف خلالها عن أبرز ملامح البرنامج الرسمي للدورة الخامسة لمهرجان الشباب.