الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الكهرباء العراقي يدعو الشركات المصرية إلى الاستثمار في بلاده

  • مشاركة :
post-title
وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

دعا المهندس زياد على فاضل، وزير الكهرباء العراقي، كل الشركات المصرية والمستثمرين في مصر؛ للمشاركة بالخارطة الاستثمارية ليكون هناك شراكات اقتصادية حقيقية بين البلدين.

وأوضح أنه خلال الأيام المقبلة ستعلن الحكومة عن خطة استثمارية جديدة لوزارة الكهرباء، و«سنطرح بها مجموعة من المشاريع التي سترفع معدل الإنتاج بشكل كبير».

وأضاف وزير الكهرباء العراقي خلال حوار خاص مع الإعلامية داليا أبو عميرة على شاشة "القاهرة الإخبارية" " وقعنا في الفترة الماضية عقودا مهمة مع سيمنز ودخلنا في اتفاقات لمدة 5 سنوات لصيانة الوحدات الكهربائية، وتأهيل الوحدات الإنتاجية وإنشاء محطات توليد طاقة جديدة في عموم محافظات العراق".

وذكر: "نحن في مصر الآن للقاء عدد من الشركات ودعوتهم للحضور والمشاركة وفق الخريطة الاستثمارية، ونستهدف خبرة الشركات المصرية العاملة بقطاع الطاقة المتجددة لتقليل الاعتماد على الغاز، وهو ما اهتمت به الحكومة العراقية".

وأكد الوزير العراقي "سنطرح وفق الرؤية الاستثمارية الجديدة مجموعة من المشاريع أهمها مشاريع الطاقات الشمسية وطاقة الرياح في محافظة واسط، وأبدى العديد من رجال الأعمال الرغبة في العمل مع الوزارة".

وأشار إلى أن القطاع الخاص سيكون شريكًا أساسيًا ليس في مجال الإنتاج فقط بل النقل والتوزيع، وكذلك الورش التي تملكها وزارة الكهرباء، وسيكون لدينا القدرة على تأهيل المحطات المعرضة للضرر».