الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الكهرباء العراقي: 23 % زيادة بالطاقات الإنتاجية عن العام الماضي

  • مشاركة :
post-title
المهندس زياد علي فاضل وزير الكهرباء العراقي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال المهندس زياد علي فاضل، وزير الكهرباء العراقي، إنَّ هناك تحسنًا كبيرًا لدينا في الكهرباء هذا العام عن صيف العام الماضي، وزيادة بالطاقات الإنتاجية تصل لـ 23 % عن العام الماضي، وهذا تم وفقا لخطة مدروسة.

وأضاف "فاضل" خلال حواره مع الإعلامية داليا أبو عميرة، على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أنَّه جرى الاستعانة بعدد كبير من الشركات العالمية الرصينة لمعالجة النقص الكبير في الإنتاج، وإبرام عدد كبير من العقود الاستراتيجية مع كبرى الشركات، ونعمل جاهدين لتقليل الفجوة بين معدل الإنتاج والحمل المطلوب من المستهلكين.

وذكر وزير الكهرباء العراقي، أننا نعمل وفق رؤية جديدة تعمل على زيادة الإنتاج من الطاقة النظيفة، كما أنَّ أكبر التحديات التي تواجه الوزارة تتمثل في إنتاج الطاقة الكهربية الذي لا يغطي احتياجات المستهلكين، ويعاني المواطنون في أشهر الصيف من الانقطاع المتكرر للكهرباء خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتابع: "يجب أنَّ يكون هناك تنظيم من المواطن لاستخدام الطاقة والترشيد واستخدام الأجهزة الحديثة وتفعيل إيرادات الجباية للمستهلكين، كما أنه خلال الـ 6 أشهر الأولى حققنا إنجازًا جديًا، وبالتأكيد ليس هو مستوى الطموح للمواطنين لكننا نسير بخطى جيدة".