الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السعودية.. تركيب هلالي منارتي باب الملك عبدالعزيز بالمسجد الحرام

  • مشاركة :
post-title
تركيب هلالي منارتي باب الملك عبدالعزيز بالمسجد الحرام

القاهرة الإخبارية - محمد ربيع

انتهت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، من أعمال تركيب هلالي منارتي باب الملك عبدالعزيز بالمسجد الحرام.

من جانبه، أكد الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن السديس، في بيانٍ، حرص رئاسة الحرمين على إبراز معالم العمارة الإسلامية عامة ومعالم المسجد الحرام خاصة.

من جهته، أوضح وكيل الرئيس العام للمشاريع والدراسات الهندسية، المهندس محمد بن سليمان الوقداني، أنه تم الانتهاء من تركيب الهلالين الخاصين بمنارتي باب الملك عبدالعزيز، حيث يعدان من أبرز معالم العمارة الإسلامية عامة ومعالم المسجد الحرام خاصة.

وقال "الوقداني" إنه تم تركيبهما أعلى المنارتين، حيث يتجاوز طول المنارتين أكثر من 130 مترًا، وقد يصل ارتفاع الهلالين لما يقارب 9 أمتار والقاعدة بعرض مترين لكل هلال.

وأضاف أنه تمت صناعة "الهلالين" من مادة الكربون فايبر والتي تعتبر ذات تحمل عالٍ ومطلٍ بالزجاج المذهب، وفيما يخص الهيكل الداخلي فتمت صناعته من هيكل حديدي.

وأشار إلى أنه تم اعتماد خطة هندسية محكمة أثناء رفعه لأعلى المنارات باستخدام معدات مخصصة لمثل هذه المواد وقد تم تنفيذه وفق أفضل المواصفات والممارسات الفنية العالمية المتبعة في إدارة التنفيذ والتشييد للمشاريع الكبرى، خاصة المشاريع النوعية منها.

وأكد أن تركيب المآذن جاء وفقًا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، لتقديم أفضل وأجود الخدمات لرواد بيت الله الحرام وتحقيقًا لتطلعات القيادة السعودية الرشيدة في بذل كل ما من شأنه خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.