الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هاني عادل: "زياد" في مسلسل "جميلة" أرهقني نفسيا.. والعمل يناقش قضايا اجتماعية

  • مشاركة :
post-title
الفنان المصري هاني عادل

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

تجربة مختلفة يخوضها الفنان المصري هاني عادل من خلال مسلسل "جميلة"، بشخصية "زياد" طبيب القلب الذي يواجه أزمات مع زوجته السابقة، التي جسدت دورها الفنانة عبير صبري، وسعيها للعودة إليه بعد زواجه من "جميلة" التي تجسد دورها بطلة العمل الفنانة المصرية ريهام حجاج، كما يجد نفسه في أزمات مع زوجته الثانية بسبب محاولات طليقته المتكررة للإيقاع بينه وبين زوجته.

لم يقتصر دور المطرب هاني عادل علي المشاركة كممثل فحسب، لكنه يتواجد في المسلسل بموسيقاه التي وضعها وجاءت على قدر كبير من التميز.

جهد نفسي

يؤكد الفنان هاني عادل أن شخصية "زياد" على المستوى النفسي تطلبت مجهودًا كبيرًا منه، على الرغم من أنها تبدو بسيطة، ويقول لموقع "القاهرة الإخبارية": "تجسيد شخصية طبيب قلب لم يحتج مني تحضيرات كثيرة من الناحية التقنية، خاصة أنني لا أظهر بمشاهد كثيرة تتضمن تفاصيل خاصة بالمهنة، لكن التحضير الأكبر للشخصية كان ينحصر في الجزء الخاص بي كزوج، إذ أحاول طوال الوقت أن أجعل زوجتي تشعر بالراحة وأقف بجانبها في ظروفها الصعبة، لذا فإن التحضير النفسي لشخصية "زياد" لم يكن سهلًا، لأنه مطلوب منه التحلي بالصبر، وهو الأمر الذي تطلب مني مجهودًا كبيرًا حتى يظهر "زياد" بالشكل المناسب".

يضيف هاني عادل: اكتشفت أن هناك بعض الصفات التي تجمع بيني و"زياد"، إذ أشبهه في دفاعي المستميت عن الأشخاص الذين أحبهم وأحرص على سعادتهم.

أمنية تحققت

يوضح "هاني" أن هناك عدة عوامل حمّسته على المشاركة في مسلسل "جميلة" من بينها وجود المخرج المصري سامح عبد العزيز، ويقول: "كنت أريد أن أعمل معه منذ فترة طويلة، وهذا هو أول عمل يجمعني معه، بالإضافة إلى وجود المنتج جمال العدل، فكل فريق العمل بداية من الإنتاج والإخراج وطاقم التمثيل، على مستوى عالٍ من الاحترافية، ما جعلني أثق بأن هذا العمل سوف يحقق نجاحًا كبيرًا، وسيكون شيئًا مشرفًا، بالإضافة إلى فكرة العمل التي تناقش قضايا اجتماعية قريبة من الناس".

وتابع قائلًا: "هذا ثاني تعاون لي مع الفنانة ريهام حجاج، بعد مشاركتي معها كضيف شرف في مسلسل "لما كنا صغيرين"، وهي في حقيقة الأمر من الفنانات التي تبذل مجهودًا كبيرًا جدًا، حتى يظهر العمل في أحسن صورة، وتحرص أن يكون فريق العمل الذي يعمل معها على قدر كافٍ من الراحة النفسية والهدوء لكي يخرج المسلسل على أكمل وجه".

الموسيقى التصويرية

يوضح هاني عادل أن مشاركته في العمل لم تتوقف عند التمثيل فحسب، بل كمؤلف موسيقي أيضًا، ويقول: "سعدت للغاية بهذا التعاون، وقمت بتأليف الموسيقى، وساعدني في التنفيذ أحد أصدقائي المقربين الموهوبين، واستطعنا أن نقدم شيئًا مختلفًا".

يؤكد "هاني" أنه لا تشغله المنافسة مع الأعمال الموجودة، فقط يسعى لتقديم الأفضل دائمًا ويركز فيما يقدمه، ويقول: "لا أرى أن شهر رمضان مناسب للحكم على الأعمال الفنية، ودائمًا أفضّل المشاهدة بعد رمضان، حتى أستطيع الحكم عليها بشكل صحيح".