الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الأمريكي: السنوات الثمانية الأخيرة الأكثر حرارة في العالم

  • مشاركة :
post-title
جو بايدن الرئيس الأمريكي

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه "بما أننا هنا في مصر، حيث الأهرامات والآثار العريقة الشاهدة على عبقرية البشرية على مدى الألفيات، نرى أن رسالتنا هي منع حدوث كارثة مناخية، والاستفادة من فرصة إنشاء اقتصاد جديد بالطاقة النظيفة، وهو ضروري لحاضرنا ومستقبلنا وفي كتب التاريخ".

وأضاف الرئيس الأمريكي، خلال كلمته بقمة المناخ في مصر، اليوم الجمعة، أن السنوات الثمانية الأخيرة، هي الأكثر حرارةً في العالم في ظل ازدياد الجفاف والحرائق والأعاصير والعواصف المدمرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي إفريقيا التي تُعد الأكثر تضررًا من تغير المناخ وانعدام الأمن الغذائي والجوع.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، للمشاركة في أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP 27".

وبدأ الرئيس الأمريكي جولة خارجية تستمر أسبوعًا، اليوم الجمعة، تضمّ مصر وآسيا يواجه خلالها بعض أكثر القضايا الشائكة في السياسة الخارجية لبلاده، مدعومًا بنتائج أفضل من المتوقع للديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، بحسب "رويترز".

وبعد المشاركة في قمة الأمم المتحدة للمناخ cop27 في مصر اليوم الجمعة، يسافر بايدن لحضور اجتماع رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، وقمة شرق آسيا في كمبوديا في 12 و13 نوفمبر، والاجتماع السنوي لمجموعة العشرين لأكبر اقتصادات عالمية في إندونيسيا في 14 و15 نوفمبر.

وسيعقد أول اجتماع مباشر مع نظيره الصيني شي جين بينج، خلال قمة مجموعة العشرين، إذ يأمل في استكشاف "الخطوط الحمراء" لشي، والتحدث مع الحلفاء بخصوص معاقبة روسيا بسبب هجومها على أوكرانيا، ومناقشة احتواء كوريا الشمالية بعد اختبارها إطلاق عشرات الصواريخ.