الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إصابة العشرات في تدافع خلال احتفال الهالووين بسول

  • مشاركة :
post-title
إصابة العشرات في احتفال الهالووين بسول

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشف مسؤولون كوريون جنوبيون عن إصابة عشرات الأشخاص بسكتات قلبية بعد تعرضهم للسحق من قِبل حشد كبير في شارع ضيق خلال احتفالات عيد الهالووين بالعاصمة سول، بحسب وكالة أنباء "أسوشيتد برس".

قال "تشوي تشون سيك"، المسؤول في وكالة الإطفاء الوطنية، إن نحو 100 شخص أصيبوا بجروح خلال تدافع الحشود، ليل السبت، في منطقة إيتايون الترفيهية. ولم يذكر تحديدًا عدد الأشخاص الذين خضعوا للعلاج من السكتة القلبية، لكنه قال إنهم بالعشرات.

وأشار "تشوي" إلى اعتقاده بأن هؤلاء سُحِقوا حتى الموت بعد أن بدأ حشد كبير التوجه صوب زقاق ضيق بالقرب من فندق هاميلتون، إحدى مناطق الاحتفالات الرئيسية في سول.

وقالت الشرطة إن عشرات الأشخاص خضعوا لعملية الإنعاش القلبي الرئوي في شوارع إيتايون، بينما نُقل كثيرون إلى المستشفيات القريبة.

وذكر ضابط شرطة محلي، طلب عدم ذكر اسمه، إنه أُبلغ أيضًا بحدوث تدافع في شوارع إيتايون، حيث تجمع حشد من الأفراد للاحتفال بعيد الهالووين، مضيفًا أن تفاصيل الحادث لا تزال قيد التحقيق.

كما أوردت بعض تقارير وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق أن التدافع حدث بعد أن هرع عدد كبير من الأفراد إلى حانة في إيتايون بعد سماع أنباء عن تواجد أحد المشاهير هناك.

وأصدر رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، بيانًا دعا فيه المسؤولين إلى تقديم العلاج السريع للمصابين ومراجعة سلامة مواقع الاحتفالات.