الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تركيا.. المعارضة تواجه تحركات أردوغان بجولات انتخابية مكثفة

  • مشاركة :
post-title
الانتخابات التركية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

تستعد المدن التركية لجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، بين كل من رجب طيب أردوغان وكمال كليجدار أوغلو، ويتطلع كل منهما للحصول على أكبر عدد من أصوات الناخبين في المدن المختلفة لحسم السباق الرئاسي.

وقال عبدالناصر سنكي، مراسل "القاهرة الإخبارية" من إسطنبول، إن مندوبي المرشحين يتواصلون بشكل رئيسي مع الناخبين، لضمان الحصول على أكبر قدر من أصواتهم.

وأشار إلى أن هناك تحركات مكثفة من جانب أردوغان لجمع أصوات الناخبين، لا سيما بعد أن حقق تحالف الأمة النسبة الأعلى من الأصوات خلال الاستحقاق الذي انطلق في 14 مايو الجاري.

وأكد أن عددًا من قيادات تحالف الأمة يقومون في الوقت الحالي بجولات انتخابية، تهدف لجذب الأصوات إلى كليجدار، وتأكيد سيطرة المعارضة على مدينة إسطنبول.

شملت استعدادات أردوغان لجولة الإعادة في إسطنبول، جلسات مع بعض النقابات العمالية المؤثرة في المدينة، بالإضافة إلى محادثات أخرى مع الشباب، ذكّرهم خلالها بإنجازات حكومته في مجالات مختلفة.

ويستعد الأتراك للتصويت في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية 28 مايو الجاري، التي تحسم السباق بين كل من الرئيس الحالي أردوغان وكمال كليجدار أوغلو، بعد أن فشل كلاهما في حسم الجولة الأولى لصالحه بالحصول على أكثر من 50% من أصوات الناخبين.