الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء أنتيجوا وبربودا: وجدنا في مصر طريقًا لحل مشكلات التغيرات المناخية

  • مشاركة :
post-title
جاستون براون رئيس وزراء أنتيجوا وبربودا

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال جاستون براون، رئيس وزراء أنتيجوا وبربودا، إن التمويل من أجل مواجهة التغيرات المناخية مهم جدًا للدول الإفريقية، وخاصة أن هناك دولًا تعاني من زيادة نسبة الكربون، وهناك الكثير من الدول التى تعانى من قطع الأشجار والكوارث الطبيعية المدمرة، وذلك منذ 3 عقود.

وأضاف "براون"، خلال لقاء خاص، على قناة "القاهرة الإخبارية"، على هامش قمة المناخ المنعقدة بمدينة شرم الشيخ المصرية، أننا وجدنا في مصر طريقًا لحل المشكلات التى تواجهنا بسبب التغيرات المناخية، من خلال قمة المناخ المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ المصرية، وسوف نعمل بجدية حتى نتغلب على تلك المشكلات في حدود 25 شهرًا، وخفض الانبعاثات من أجل تقليل درجة حرارة الكوكب حتى لا يتدمر ويصبح الوضع خارج السيطرة، والدول المتقدمة يجب أن تتحمل المسئولية.

وتحتضن جمهورية مصر العربية أعمال الدورة 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويشارك 110 من رؤساء الدول والحكومات في فعاليات المؤتمر، إلى جانب 10 آلاف من منظمات المجتمع المدني، و26 ألفًا و500 يمثلون الوفود الرسمية والهيئات، و3 آلاف و321 إعلاميًا.

ويمثل المؤتمر فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا؛ ولتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015 وتفعيل ما جاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات؛ وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ بهدف مناقشة المضي قدمًا في الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية وتداعياتها، باعتبارها تشكل تهديدًا وجوديًا لكوكب الأرض.

وسوم :