الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كيليان مورفي: تجسيد أبو القنبلة الذرية Oppenheimer مع كريستوفر نولان مسؤولية كبيرة

  • مشاركة :
post-title
فيلم Oppenheimer

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

أسابيع قليلة وتظهر إلى النور أحد أبرز الإنتاجات السينمائية المُنتظرة لعام 2023 بعنوان Oppenheimer، الذي يحمل توقيع المخرج البارز، كريستوفر نولان، ويحكي عن قصة حياة عالم الفيزياء، روبرت أوبنهايمر، المُلقّب بـ"أبو القنبلة الذرية"، والمدير العلمي لمشروع مانهاتن لتصنيع السلاح النووي الأول إبان الحرب العالمية الثانية.

وكشفت الشركة المنتجة عن الملصق الدعائي الجديد للفيلم، المُقرر أن تطرح مقطعًا دعائيًا جديدًا له عقب أن نشرت منذ نحو 4 أشهر مقطعًا تبلغ مدته دقيقتين فقط.

الشريط السينمائي المُنتظر عرضه في يوليو المقبل، يُمثّل تجربة فريدة لبطله كيليان مورفي، الذي يجسد دور عالم الفيزياء الشهير، خصوصًا أنه يتعاون فيه مع كريستوفر نولان، ويثق الأخير في قدرات الممثل الإيرلندي الذي يتصدر البطولة المُطلقة للمرة الأولى البارزة في مشواره المهني، إذ لم يصدق نفسه في البداية عندما عرض عليه "نولان" بطولة الفيلم، حسب تصريحاته التي تناقلتها عدة وسائل إعلام أجنبية، منها موقع Variety، قائلًا: اتصل بي وعرض عليّ الدور، وقال: "اسمع، لقد كتبت هذا السيناريو إنه يتعلق بـ أوبنهايمر وستلعب دور البطولة في الفيلم".

صور من فيلم Oppenheimer

علاقة قوية

وأضاف "مورفي": بعد أن عُرض الدور عليّ أغلقت الهاتف، وأنا لا أصدق، لقد كان يومًا رائعًا، تجمعنا الكثير من نقاط التفاهم والثقة الطويلة والاحترام، وشعرت أنه الوقت المناسب لتحمل مسؤولية أكبر".

تحدث نجم مسلسل Peaky Blinders في حواره عن تعاونه الممتد مع "نولان"، إذ تجمعهما علاقة قوية منذ نحو 20 عامًا، وشاركا في 5 أفلام مهمة للمخرج البريطاني الأمريكي الشهير، وهي 3 أجزاء من Batman، Dunkirk، وInception، قبل أن يجمعهما الفيلم المُنتظر Oppenheimer.

شخصية مُتناقضة

قرأ "مورفي" عددًا هائلًا من الكتب والمقالات عن روبرت أوبنهايمر؛ لكي يفهم تمامًا تفاصيل الشخصية، إذ قال: حرصت على أن أفهم تفاصيل شخصيته المُتناقضة، وطريقة تصرفاته وأسلوب تفكيره، لقد كان مُعقدًا ومبدعًا للغاية، لكنني لم أقلق لأنني مع أحد المخرجين العظماء في كل العصور، وشعرت بالثقة في الدخول في الأمر مع كريستوفر نولان".

لدى نولان أثر كبير في حياة مورفي المهنية، إذ قال: "لقد كان له تأثير عميق على حياتي، بشكل إبداعي ومهني"، لقد سبق أن عرض على أدوارًا شيقة، ووجدتها كلها صعبة للغاية، ولكنني أحب التواجد معه في جميع أعماله، ورغم وجودي المنتظم في أفلام نولان التي تعود إلى ما يقرب من عقدين من الزمن، لكن كان دائمًا لاعبًا مساعدًا.

صور من فيلم Oppenheimer

فيلم السيرة الذاتية الدرامي المُنتظر Oppenheimer مأخوذ عن كتاب American Prometheus الصادر عام 2005 ويتتبع عالم الفيزياء، وهو يُصارع لصنع القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية.

يشار إلى أن كيليان مورفي التقى المخرج كريسوفر نولان لأول مرة في عام 2003، إذ ذهب لأداء تجربة في فيلم Batman Begins، وداخله شعور بأنه غير مُناسب للدور، لكنه قرر الذهاب لكي يقابل الرجل الذي أخرج فيلمي InsomniaوMemento، وصدمه الأمر عندما عرف أنه حصل بالفعل على دور الشرير في الفيلم ليلعب شخصية الطبيب النفسي الفاسد الدكتور كرين، الذي ظهر بعد ذلك في الأجزاء التالية لفيلم باتمان.

يُشارك في بطولة فيلم Oppenheimer من النجوم مع مورفي؛ إميلي بلانت في دور كاثرين، كيتي أوبنهايمر، ومات ديمون في دور مدير مشروع مانهاتن الجنرال ليزلي جروفز جونيور، وروبرت داوني جونيور في دور لويس شتراوس المفوض المؤسس للولايات المتحدة، وفلورنس بيو، وبيني سافدي ومايكل أنجارانو وجوش هارتنيت والممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي مالك.