الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نداء شرارة: أقدم 3 أغان من الفلكلور العربي.. وأسعى للوصول بصوتي لكل البلاد

  • مشاركة :
post-title
المطربة الأردنية نداء شرارة

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

تحمل الفنانة الأردنية نداء شرارة صوتًا جبليًا، اتجهت لتطويعه من خلال الغناء بأكثر من لهجة لتحقق انتشارًا عربيًا، وفي محاولة منها لتكون صوتًا يتغنى بكل اللهجات العربية رغم صعوبة بعضها، لكنها استطاعت أن تحقق نجاحًا بأغانيها في كثير من الدول.

تذهب "نداء" بصوتها لأكثر من بلد، وتحمل أغانيها (التي ستقدمها) الطابع الفلكلوري، وهو المشروع الذي بدأت العمل عليه قبل شهور، لتؤكد قدرتها على تقديم نوعيات مختلفة من الأغاني تندرج تحت هذه النوعية، بدأتها بطرح أغنية "قلبي يحبك" وتمثّل أول غناء لها باللهجة العراقية.

وكشفت نداء شرارة، لموقع "القاهرة الإخبارية" أنها أرادت الغناء باللهجة العراقية من خلال أغنية "قلبي يحبك"، خاصة أنها سبق وغنت بلهجات كثيرة، لكنها هذه المرة أرادت أن تغني بالعراقية، وجاء هذا التعاون عن طريق الموزع الموسيقي العراقي حيدر كيتارا الذي اقترح هذه الأغنية.. "ودائمًا أؤكد أن الفنان لابد أن يكون متنوعًا طالما أن صوته يحتمل ذلك فعليه أن يوظف إمكانياته الصوتية".

تستكمل نداء شرارة مشروعها الفني ولم تتوقف على الغناء باللهجة العراقية، إذ ستطرح خلال الأيام القليلة المقبلة أغنية "ست البنات: حنة العروس"، وهي أغنية من الفلكلور الأردني كلمات عمر الصقار، ونداء شرارة.

علاقة حب تربط بين نداء شرارة وجمهورها المصري، فدائمًا ما تحرص على تقديم أغنية مصرية بين الحين والآخر، وهو ما شجّعها على تقديم أغنية من الفلكلور المصري تحمل اسم "يا عريس"، مؤكدة أنها ستطرحها خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ قامت بكتابة كلمات جديدة على اللحن الفلكلوري للأغنية، متمنية أن تنال إعجاب الجمهور.

أغنية بالفصحى

تشير "نداء" إلى أنها ستقدم أغنية باللغة العربية الفصحى انتهت من تسجيلها، ومن المقرر أن تطرح خلال الفترة المقبلة، وتقول نداء شرارة: "انتهيت من التحضير لميني ألبوم سأطرح أغانيه تباعًا، بشكل منفرد، حتى تأخذ كل أغنية حقها في الاستماع مع الجمهور، مع طرحهم بالتتابع كل أسبوعين".

ولا تقتصر الفكرة على الأغاني العربية فحسب، بل كشفت عن رغبتها في طرح ميني ألبوم مصري يتألف من 4 أغان باللهجة المصرية، وتجري العمل على هذا الأمر لطرح الأغاني واحدة تلو الأخرى، وعن ذلك تقول: "الجمهور المصري دائمًا ما يمنحني دافعًا لتقديم كل شيء جميل، ويحب أغنياتي باللهجة المصرية وتربطني بهم علاقة حب متبادلة، وعندي تفاؤل كبير بالأغاني المصرية".