الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأردنية ركين سعد: تعاطفت مع شخصية رحمة في "اتزان".. ولم تفارقني بعد انتهاء التصوير (حوار)

  • مشاركة :
post-title
الفنانة الأردنية ركين سعد

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

ممثلة أردنية شابة، استطاعت أن تثبت موهبتها على الساحة العربية، توغلت داخل عدد من الشخصيات وقدمتها بصدق على الشاشة، ونجحت أن تخطف بها أنظار الجمهور، وتوالت أعمالها بين عدد من الدول العربية حتى صنعت "ركين سعد" اسمها، وأثقلت خبرتها، وبدأت تبحث عن الأعمال الصعبة المركبة التي تلمسها وتتوافق مع أفكارها، وإمكانياتها الكبيرة.

تخوض ركين تجربة جديدة، في مسلسل "اتزان"، حيث تجسد شخصية فتاة تدعى "رحمة" تمر بعدد من الاضطرابات النفسية تقودها للذهاب إلى طبيب نفسي، وخلال رحلة علاجها تكتشف الكثير من المشكلات الخاصة بعائلتها بسبب الصراعات على الإرث، فهل استطاعت أن تمر من تلك الظروف وتعالج نفسها وتتمسك بالأمل.

ركين كشفت في حوارها لموقع "القاهرة الإخبارية"، كواليس تحضيرها لمسلسل "اتزان"، وكيف جسدت الاضطرابات النفسية الصعبة التي ظهرت للجمهور على الشاشة، ولماذا تحمست لهذا العمل، كما كشفت عن موعد عرض الجزء الثاني من المسلسل المصري "ريفو"، كما تطرقت لتفاصيل أعمالها الجديدة، وتفاصيل أخرى في هذا الحوار:

شكل حقيقي

تحدثت الأردنية ركين سعد، عن أحدث أعمالها المصرية، وهو مسلسل اتزان حيث كشفت عن ردود الفعل التي تلقتها حول العمل وقالت: "أحاول دائما ألا أفكر برد فعل الجمهور أو انتظار نتيجة للشخصية التي ألعبها، بل أركز في التفاصيل، وكيف سأقدم هذا الدور على الشاشة وما هي الأسئلة التي تدور حوله، وأتفاعل مع روح الشخصية حتى يخرج المشهد بشكل حقيقي جدًا في التصوير ويصل إلى الجمهور".

وتابعت: "شخصية رحمة التي جسدتها كنت أريد أن أصل معها منذ بداية التحضير للدور أن تثبت قوتها وتقول إنها بخير، والجمهور صدقنا وحصلنا على ردود فعل قوية ورائعة جدًا، وتصدر العمل تريند مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل".

تعاطف

تشير ركين إلى الأسباب التي حمستها للتواجد في المسلسل المصري اتزان، مع مجموعة من الشباب المصريين، حيث قالت: "انجذبت لقصة المسلسل منذ اللحظة الأولى، وشعرت أن هناك شيئا أريد أن أوصله للجمهور من خلال شخصية رحمة، وتعاطفت معها، فأنا أميل إلى تلك النوعية من الأعمال، كما أن باقي عناصر المسلسل مكتملة سواء على مستوى الإنتاج أو الإخراج والأبطال الذين أعمل معهم".

وتضيف "ركين"، بعض أسباب حماسها للعمل وتقول: "لم أقدم من قبل شخصية تشبه رحمة، وأخذت القصة كتحدٍ، فأردت أن أسلّط الضوء على ما مرت به، كما أحببت التأكيد على أن هناك أطفالًا كثيرين يتعرضون لعدد من المشكلات وهم صغار في السن، لا يعلم عنها الأهل شيئا، وتؤثر عليهم مستقبلًا، بالإضافة إلى القسوة التي يتعرضون لها.

رسالة مهمة

فضّلت ركين أن تبرز الاضطرابات النفسية القوية التي تمر بها رحمة، حيث تعلقت بالأمل المتمثل في ابنها آسر، وهي رسالة مهمة، حيث شعرت أن شخصية رحمة عولجت بشكل صحيح من خلال العمل، ودخلت المصحة من أجل أن تبدأ حياة جديدة.

وتوضح أن شخصية "رحمة" كتومة، وليس لها صوت، رغم أنها تعرضت لكثير من الضغوطات، لكنها كانت حريصة على أن تكون بخير.

تأثر بالدور

وتحكي ركين عن الصعوبات التي واجهتها وتقول: "كل عمل له صعوبات، ولكن الممثل يملك أدواته، وهي الفكر والأداء والحواس، لذلك تأثرت كثيرًا بشخصية رحمة ولم تفارقني بسهولة، ولهذا استخدمت عددًا من الأساليب للتخلص منها، فرحمة شخصية ثقيلة جدا، وسعيدة أنها أعجبت الجمهور وصدقوها".

وتضيف: الوقت كان أحد أبرز الصعوبات التي واجهتنا، فلم يكن لدينا سوى وقت قليل جدًا للتصوير، وهذا كان تحديًا جديدًا لنا، خاصة أن المشاهد كانت صعبة للغاية.

تحضيرات

تحكي "ركين" عن كواليس تحضيرها للعمل مع المخرج شادي عبد السلام، وتقول: "كنت أجلس مع شادي ونحضر لكل تفصيلة ولو بسيطة في المسلسل سويًا، فقد تعرفت عليه قبل المسلسل وهو موهوب ولديه فكر خاص، واكتشفنا العديد من الأمور التي تربطنا، وكنا نتناقش ونطرح آراءنا سويًا، لأن الممثل وحده ليس قادرًا على أن يقدم الدور، فالمخرج هو رب العمل، ومن ثم قادر على إخراجه بالشكل المطلوب لأنه صاحب الرؤية الأكبر.

ريفو الجزء الثاني

بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل ريفو، الذي يحكي قصة فرقة موسيقية في حقبة التسعينيات ومعاناتهم للوصول إلى حلمهم، يعودون من جديد لاستكمال الرحلة من خلال "ريفو" الجزء الثاني والذي تتواجد فيه ركين حيث تقول: "سعيدة جدًا أن العمل وصل للجمهور وممتنة أنهم طلبوا جزءا ثانيًا منه".

وتكشف "ركين"، عن موعد عرض العمل وتقول: "قريبا جدًا سيكون على إحدى المنصات الإلكترونية، فنحن نصور حاليًا، وأنا أحب شخصية مريم التي أجسدها بالعمل فهي تشبهني كثيرًا وقريبة مني، وأتمنى أن ينال الجزء الثاني إعجاب الجمهور، ويحقق نفس نجاح الجزء الأول.

مهرجان القاهرة

حرصت ركين على التواجد في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي؛ لمشاهدة عدد من الأفلام، وحضور بعض الندوات التي تثقل بها موهبتها وقالت: "سعيدة لوجودي بمهرجان سينمائي كبير مثل القاهرة وملاقاة عدد من السينمائيين من مختلف الدول، ونتواصل سويًا لأن هذا مهم بالنسبة لنا، ولدي دائما فضول لمشاهدة العديد من الأفلام المختلفة، لأستفيد من خبرات صناع الأعمال الموجودة، وأتعرف على شخصيات جديدة".

أعمال قادمة

تصور ركين سعد حاليًا مجموعة من الأعمال كشفت عنها حيث قالت: "هناك مسلسل مصري يحمل اسم السفاح مع المخرج هادي الباجوري والفنان أحمد فهمي، نصوره حاليا، كما أنتظر عرض مسلسل "أزمة منتصف العمر".