الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جائزة مناصفة بين جزر القمر والمغرب.. تفاصيل ختام مهرجان المسرح الإفريقي

  • مشاركة :
post-title
مهرجان المسرح الإفريقي

القاهرة الإخبارية - وكالات

من مسرح محمد الخامس بالرباط، اختتمت مساء أمس الأحد، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان المسرح الإفريقي، بحضور عدد من الشخصيات الثقافية البارزة.

وقال المندوب العام للرباط عاصمة الثقافة الإفريقية ومدير الفنون بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، إن هذا الأسبوع طُبع بلحظات رائعة من المشاركة والاكتشاف بفضل الأداء الاستثنائي للفرق العشر التي تمت دعوتها لهذه المناسبة، التي تعكس التنوع والإبداع وفوق كل ذلك المواهب الهائلة لفناني المسرح بقارتنا.

وتابع: "نحن فخورون أيضًا بتنظيم لقاءات مكنتنا من تحليل ومناقشة واقع المسرح وفق مقاربة شاملة وتشاركية ومحلية"، مبرزًا غنى الدروس المستفادة من هذه اللقاءات، ومعبرًا عن تطلعه إلى تآزر حقيقي من أجل هيكلة سوق المسرح الإفريقي.

من جهته، عبّر المدير الفني للمهرجان خالد تامر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بما انتهت عليه النسخة الأولى لمهرجان المسرح الإفريقي الغنية جدًا بالتقاسم، معلنًا عن التحضير للدورات المقبلة.

وفي الختام قدمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل جائزة أفضل الإبداع، التي نالتها مناصفة جزر القمر عن مسرحية "لا اسم لي" للمخرج سوميت أحمد، والمغرب عن مسرحية "كان يا مكان.. التنورة" للمخرج محمد أمين بودريقة.