الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية" من أم درمان: احتياجات المواطنين متوفرة ولكن هناك نقص ببعض الأدوية والسلع

  • مشاركة :
post-title
الحياة تعود لطبيعتها في أم درمان رغم القصف

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال عثمان الجندي مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أم درمان، إن هناك تحليقًا مكثفًا لطائرات من طراز سوخوي المقاتلة، تابعة للجيش السوداني في سماء المدينة السودانية وتحديدًا بمحيط القصر الجمهوري وسماع دوي انفجارات جنوب شرق المدنية، فضلًا عن أصوات للقصف في أنحاء متفرقة.

وأضاف "الجندي"، أن طائرات سوخوي قامت بهجمات مركزة على أماكن تواجد ميليشيا الدعم السريع في أم درمان.

وأفاد مراسل "القاهرة الإخبارية" خلال جولته الميدانية بأحياء أم درمان، بعودة حركة المواطنين في الشوارع، وتوافر وسائل النقل والمواصلات وانتشار الباعة في الأسواق وتداول عمليات البيع والشراء، قائلًا: "رغم تحليق الطيران إلا أن المواطن لا يكترث ويمارس حياته العادية، فضلا عن توافر الوقود بالمدينة بعد استئناف المحطات عملها".

وتابع " أم درمان تواجه أزمتين في القطاعين الصحي والبيئي، الأول بسبب خروج عدد من كبير من المستشفيات الحكومية من الخدمة لعدم استطاعة الكوادر الطبية الوصول إلى أماكنها وممارسة أعمالها، والأزمة الثانية الوضع البيئي بسبب تراكم النفايات في الشوارع الرئيسية وهو ما يشكل خطورة".

وكشف أن المخزون السلعي في أم درمان قرب على النفاد، فضلًا عن وجود نقص في بعض أنواع الأدوية بعدد من الصيدليات والمراكز الطبية.

ولفت "الجندي" إلى أن خدمة الإنترنت تعمل في قطاع واسع من أم درمان بشكل ممتاز منذ 3 أيام بعد انقطاعها لفترة في الأيام الأولى من اندلاع الاشتباكات.

ويشهد السودان مواجهات عنيفة منذ منتصف الشهر الجاري بين الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، وميليشيا الدعم السريع المُتمردة بقيادة، محمد حمدان دقلو، أسفر عنها مقتل مئات الأشخاص وإصابة الآلاف.