الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة الراقص "لين جودمان" رئيس لجنة تحكيم "Strictly Come Dancing"

  • مشاركة :
post-title
لين جودمان

القاهرة الإخبارية - وكالات

توفي لين جودمان رئيس لجنة التحكيم في مسابقة الرقص التليفزيونية البريطانية "Strictly Come Dancing " ونسختها الأمريكية " Dancing With The Stars "، اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 78 عامًا، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي. سي".

كان "جودمان" راقصًا محترفًا ناجحًا، ونال العديد من الجوائز خلال مشاركاته في مسابقات للرقص في بريطانيا عندما كان في أواخر العشرينات من عمره، قبل أن يتقاعد ويؤسس مدرسة للرقص.

رأس جودمان لاحقًا لجنة تحكيم مسابقة "Strictly Come Dancing" منذ إطلاقها في عام 2004 حتى 2016، كما رأس لجنة تحكيم النسخة الأمريكية من المسابقة خلال معظم الفترة من عام 2005 حتى 2022.

يشار إلى أن جودمان ولد ونشأ في لندن، وسبق أن قال إنه "لم يمارس الرقص إلا على مضض" عندما بلغ من العمر 19 عامًا، بعد أن قال له طبيب "إن الرقص سيساعده على التعافي من إصابة في قدمه".

كانت مسابقة الرقص "Strictly Come Dancing" أحد أكثر البرامج الترفيهية شهرة على تليفزيون "بي.سي. سي"، إذ جذب في المتوسط ما يزيد على 11 مليون مشاهد عندما بلغ ذروة نجاحه في عام 2010، كما جذبت بعض حلقات النسخة الأمريكية من البرنامج في المواسم الأولى ما يصل إلى 27 مليون مشاهد.