الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيرادات موسم عيد الفطر.. 7 أفلام تحقق ملايين الجنيهات في 72 ساعة

  • مشاركة :
post-title
فيلم "هارلي"

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

"هارلي" يتصدر الإيرادات بـ 11 مليونًا.. ومنافسة قوية بين "ابن الحاج أحمد" و"بعد الشر"

على الرغم من انتهاء منافسة شهر رمضان، إلا أن المنافسة بين النجوم لم تنته بعد، إذ انتقلت من الشاشة الصغيرة، إلى دور العرض، في موسم عيد الفطر الذي تتنافس فيه 7 أفلام، تنوعت بين الكوميدي و الحركة (الأكشن) والرعب، ليقدموا وجبة متكاملة للمشاهد.

وشهدت دور العرض إقبالًا كبيرًا، ففي خلال 72 ساعة فقط نجحت الأفلام في تحقيق ملايين الجنيهات، ولا يزال أمام هذه الأفلام فرصة كبيرة لتحقيق المزيد، في ظل استمرار عرض الأعمال حتى عيد الأضحى المقبل، وجاءت الإيرادات كالتالي:

"هارلي" أكثر من 11 مليونًا

واصل فيلم "هارلي" بطولة الفنان محمد رمضان ومي عمر ومحمود حميدة، تصدر إيرادات أفلام العيد لليوم الثاني على التوالي، واستحوذ تقريبا على نصف إيرادات اليوم محققًا 6 ملايين و331 ألف جنيه مصري، ليصل بذلك إجمالي إيرادات الفيلم إلى 11 مليونًا و614 ألف جنيه.

يجسد محمد رمضان ضمن أحداث فيلم "هارلي" شخصية مهندس ميكانيكا يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكاؤه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيمها، ويباشر العديد من العمليات الصعبة، كما يعيش قصة حب مع مي عمر.

يشارك في بطولة الفيلم أحمد داش، ومي كساب، وإسماعيل فرغلي، وحسني شتا، وهو من إخراج محمد سمير، وتأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك.

"ابن الحاج أحمد" يقترب من 4 ملايين

أما المركز الثاني فكان من نصيب فيلم "ابن الحاج أحمد"، أول بطولة مطلقة للفنان شيكو، إذ حقق في ثاني أيام العيد مليونين و13 ألف جنيه، ليصل بذلك إجمالي إيراداته إلى 3 ملايين و670 ألف جنيه.

وتدور أحداث فيلم "ابن الحاج أحمد" في إطار كوميدي حول شاب بسيط يتورط في مشكلات مع عصابات مسلحة، ويجسد دوره الفنان شيكو، ويتعاون مع "نبيلة" التي تجسد دورها الفنانة رحمة أحمد، التي تساعده في التصدي لكل الشخصيات الإرهابية التي تواجهه.

ويشارك في بطولة الفيلم سيد رجب، ومصطفى غريب، وعايدة رياض، والطفل منذر مهران، وهو فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدي وأحمد محيي.

"بعد الشر" يتخطى 3 ملايين

أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم "بعد الشر" من بطولة علي ربيع، الذي حقق في ثاني أيام العيد مليونين و4 آلاف جنيه، ليصل بذلك إجمالي إيراداته إلى 3 ملايين و495 ألف جنيه.

وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي حول شاب يجسد شخصيته علي ربيع، والذي يهرب من زوجته، ليجد نفسه متورطًا في علاقة عاطفية مع فتاة أخرى، ولا يستطيع الزواج منها بسبب تعويذة سحرية.

ويشارك في بطولة الفيلم ميرنا نور الدين، ومحمد أسامة "أوس أوس"، ورنا رئيس، وبيومي فؤاد، وعمرو عبد الجليل، وسليمان عيد، وهالة فاخر، وشيرين، وضيفة الشرف ملك قورة، والفيلم من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد عبد الوهاب.

"يوم 13" في المركز الرابع

جاء في المركز الرابع فيلم "يوم 13" من بطولة أحمد داود، إذ حقق في ثاني أيام العيد مليونين و497 ألف جنيه، ليصل بذلك إجمالي إيراداته إلى 3 ملايين و366 ألف جنيه.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق عن "عز الدين" الذي يعود إلى مصر بعد غياب 25 عامًا، ويسعى لبيع القصر الذي ورثه عن أبيه، إلا أنه يفاجأ بشائعات أن القصر مسكون بالأرواح.

يشارك في بطولة الفيلم دينا الشربيني، وشريف منير، وأحمد زاهر، وجومانا مراد، وأروى جودة، ومحمود عبد المغني، ومجموعة كبيرة من النجوم، وهو من تأليف وإخراج وائل عبد الله.

"رمسيس باريس" 936 ألف جنيه

أما المركز الخامس فكان من نصيب فيلم "رمسيس باريس" من بطولة هيفاء وهبي، الذي حقق في ثاني أيام العيد 522 ألف جنيه، ليصل بذلك إجمالي إيرادات العمل حتى ثاني أيام العيد إلى 936 ألف جنيه.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس، وتتضمن الرحلة كثيرًا من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية تقوم على الموقف، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون.

الفيلم يشارك في بطولته محمد سلام، ومحمد ثروت، وحمدي الميرغني، ومحمود حافظ، وسميرة مقرون، ومصطفي خاطر، وأوس أوس، وجومانا مراد، ومصطفى البنا، وأحمد كشك، وسامي مغاوري، تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسي.

"مغامرات كوكو" 771 ألف جنيه

المركز السادس كان من نصيب فيلم "مغامرات كوكو" بطولة بيومي فؤاد وشيرين رضا، إذ حقق في ثاني أيام العيد 427 ألف جنيه، ليصل بذلك إجمالي إيراداته حتى ثاني أيام العيد إلى 771 ألف جنيه.

تدور الأحداث حول صراع الخير والشر، ليس بين البشر ولكن من خلال منظور جديد بين الحيوانات داخل إحدى مستشفيات الطب البيطري، حيث يناقش قضية الرفق بالحيوان، فيمتلك دكتور فوزي (خالد الصاوي) المستشفى، ويدخل في عداء مع كوكو (بيومي فؤاد)، فيما تظهر (شيرين رضا) بشخصية عالمة وطبيبة بيطرية.

"ساعة إجابة" 323 ألف جنيه

وجاء في ذيل السباق فيلم "ساعة إجابة" بطولة نجلاء بدر والطفل سليم مصطفى، إذ حقق في ثاني أيام العيد 175 ألف جنيه، ليصبح بذلك إجمالي إيراداته حتى ثاني أيام العيد إلى 323 ألف جنيه.

تدور أحداث فيلم ساعة إجابة حول طفل في الثامنة من عمره كثير الخلاف مع والديه المحبين، يصل هذا الخلاف إلى ذروته عندما يخفق والداه في الوفاء بوعدهما له بالذهاب إلى السينما، فيتشاجر معهما ويدخل غرفته مغلقًا الباب بشدة، ويتمنى أن يحصل على أب وأم مختلفين، ويسمع صوت الرعد، وعند فتحه الباب يكتشف تحقق أمنيته وأنه انتقل إلى بيت جديد مع عائلة جديدة، ليعيش مغامرة جديدة.

الفيلم يشارك في بطولته سليم مصطفى، وسوسن بدر، وغادة عادل، وشريف سلامة، وآيتن عامر، ونجلاء بدر، ومحمد ثروت، وبدرية طلبة، وفيدرا، وفراس سعيد، وإيمان السيد، ومراد مكرم، وأحمد فتحي، وعمر كمال، وأحمد طلعت، تأليف أحمد شيكو، شيرين علاء، مصطفى خضر، وإخراج مصطفى أبو سيف.

"هارلي" يكتسح الإيرادات

من جهته، قال الموزع السينمائي محمود الدفراوي إن إيرادات موسم العيد ما زالت في صعود، لأن الإجازات لم تنته بعد، مشيرًا إلى أن فيلم "هارلي" حقق أعلى إيرادات حتى الآن ويتصدر القائمة، إضافة إلى وجود أفلام أخرى في تصاعد مستمر خاصة في الحفلات المسائية التي تحقق إيرادات بشكل كبير.

وأضاف لموقع "القاهرة الإخبارية" أنه لا يستطيع إطلاق الحكم النهائي على قائمة الأفلام فهي ما زالت في تزايد مستمر مثل "يوم 13" و"ابن الحاج أحمد" وغيرها، لافتًا إلى أن الموسم يضم 7 أفلام بالإضافة إلى أن الفيلمين "يوم 13" الذي يعمل بخاصية الـ 3D و"مغامرات كوكو" لم يتم طرحهما في وقفة عيد الفطر مثل باقي الأفلام ولكن تم طرحهما في أول أيام العيد، وهو ما أدى إلى وجود فارق في الإيرادات، ولكنهما نجحا في تحقيق إيرادات.

وأضاف أن الأفلام نسبها متفاوتة فكان فيلم "ابن الحاج أحمد" للفنان شيكو متصدر إيرادات يوم الوقفة، قبل أن ينطلق فيلم "هارلي" للفنان محمد رمضان ويتصدر الإيرادات ومع نهاية الأسبوع الأول ستتضح الإيرادات بشكل كبير، ولكن ما زالت تكمل عرضها حتى موسم عيد الأضحى، خاصة أن هناك إجازات ستبدأ بعد انتهاء الدراسة والتي ستفرق كثيرًا.