الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"العد العكسي للخنجر" يمثل الجزائر بمهرجان قرطاج للمونودراما

  • مشاركة :
post-title
المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن رئيس جمعية الستار للإبداع المسرحي لولاية الوادي في الجزائر، اختيار العرض المونودرامي "العد العكسي للخنجر"، للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج، المقرر إقامتها يومي 6 و7 مايو المقبل.

وجاء اختيار العرض لتوافر المعايير الفنية المحددة ضمن شروط المشاركة فيه، أبرزها مراعاة المستوى الفني العالي، والطرح الفكري العميق، إلى جانب الرؤية الإخراجية الراقية، حسبما أوضح منتج ومخرج العرض نبيل مسعي أحمد.

وستتنافس مسرحية" العد العكسي للخنجر" مع 20 عرضًا من 14 دولة عربية وأوروبية، من بينها الجزائر والعراق ولبنان ومصر وموريتانيا والسعودية والأردن وإيطاليا ودول أخرى، بالإضافة إلى البلد المنظم تونس، إذ جرى تم اختيار تلك العروض من بين العديد من العروض أمام لجنة الانتقاء.

ويتناول عرض "العد العكسي للخنجر"، الذي يمتد على مدار 30 دقيقة، الأسطورة "ماكبث" القائد الإسكتلندي، وهي مسرحية تراجيدية للكاتب المسرحي الإنكليزي الشهير ويليام شكسبير، ويتناول صراع الإرادة البشرية بين الخير والشر.

وتندرج مسرحية ''العد العكسي للخنجر" ضمن الأعمال المسرحية التي أنتجتها جمعية الستار للإبداع المسرحي لولاية الوادي ضمن برنامج عملها للسنة الجارية، والنص للكاتب العراقي على عبد النبي الزيدي، وتمثيل حذيفة طليبة، وسينوغرافيا وإضاءة أحمد لبيض، وإخراج نبيل مسعي أحمد.