الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة الفنان السوري محمد قنوع إثر توقف عضلة القلب

  • مشاركة :
post-title
الفنان السوري محمد قنوع

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

توفي مساء اليوم الفنان السوري محمد قنوع عن عمر يناهز 50 عامًا إثر توقف في عضلة القلب.

ونعت نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية الفنان الراحل قائلة: "ننعى إليكم وفاة الزميل النجم محمد قنوع.. لروح فقيدنا الرحمة والسكينة ولنا ولأسرته وأحبائه خالص الصبر والعزاء في هذا المصاب الجلل".

كما نعى الفنان السوري باسم ياخور بطل مسلسل "العربجي" الذي يعتبر آخر أعمال الفنان الراحل قائلًا: "الله يرحمك يا رفيقي الله يرحمك يا محمد.. هيك بلحظة تركتنا ومشيت ووجعت قلوبنا وغادرت.. ربي يصبر قلوب عيلتك وأخواتك ورفقاتك ومحبيك.. ربي يسكنك فسيح جناته ألف رحمة على روحك".

ونعت الراحل الفنانة السورية سوزان نجم الدين قائلة: "فاجعة مفاجئة.. خبر محزن جدًا بالعيد.. الله يصبر ولاده وزوجته وأحبابه.. يا رب دخيلك ويكون مثواه الجنة.. لا اعتراض على حكمة الله ومشيئته وإنا لله وإنا إليه راجعون".

بينما نعته الفنان السورية شكران مرتجى قائلة: "محمد يا محمد يا الله دخيلك يا الله دخيلك لا اعتراض القلب خلص ما عاد يقدر يتحمل القلب فاض بالفراق والحزن محمد يا أخي وصديق الكل يا شومان".

فيما نعاه الفنان والمذيع السوري يوسف الخال قائلا: "يا الله.. والله ما بقي فينا نحمل محمد شيخ الشباب.. خيرة الشباب.. جميل الفنانين الممثلين. الله يرحم روحك".

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان السوري الراحل مسلسل "العربجي" الذي عُرض الشهر الماضي وجسّد فيه شخصية "شومان" الذي كان مختلفًا عن أعماله السابقة وحاز على إعجاب الجميع، والعمل من بطولة باسم ياخور، سلوم حداد، نادين خوري، طلال مارديني، فارس ياغي، ديمة قندلفت ومن تأليف عثمان جحا ومن إخراج سيف الدين السبيعي.

يذكر أن الفنان الراحل ممثل مسرح وتلفزيون سوري، وهو ابن عائلة "قنوع" الفنية الشهيرة بدمشق، التي اشتغلت لسنوات على المسرح الكوميدي "دبابيس" تحت اسم "الأخوين قنوع"، وهو ابن الفنان والمخرج الإذاعي الراحل مروان قنوع وشارك في العديد من المسلسلات المهمة ومنها "باب الحارة"، "مرايا"، "على قيد الحب"، "على صفيح ساخن"، حارة القبة" و"حرملك".