الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش السوداني لـ"القاهرة الإخبارية": القوات المسلحة تعمل على بسط سيطرتها على كامل البلاد

  • مشاركة :
post-title
العميد نبيل عبدالله المتحدث باسم الجيش السوداني

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال العميد نبيل عبدالله، المتحدث باسم الجيش السوداني، إن الخرطوم تخوض معركة الكرامة الوطنية ضد ميلشيا الدعم السريع التي تمردت على الدولة وحاولت مهاجمتها وتحتل بعض المقار والمواقع العسكرية والمرافق الحيوية والاستراتيجية.
وأوضح "عبدالله" لـ"القاهرة الإخبارية" أن الهجوم بدأ على المناطق السابق ذكرها، والآن يجرى التعامل مع تلك القوات من قِبل الجيش، إذ بدأت مواجهة تلك القوات منذ الساعة التاسعة صباح اليوم السبت.
وأكد أن الجيش السوداني سيحسم المعركة بأسرع ما يمكن وسيعود الأمن والاستقرار لجميع ربوع الدولة السودانية.
وأضاف المتحدث باسم الجيش السوداني أن محاولة ميلشيا الدعم السريع مهاجمة بعض المقار العسكرية ومحاولة احتلال بعض القوات الجوية تصرف يؤكد تمردها الصريح على الدولة.
وتابع أن ميلشيا الدعم السريع بأكملها تعد قواتًا متمردة على الدولة، الأمر الذي يتطلب التعامل معها بالحسم العسكري المطلوب وهذا ما يقوم به الجيش منذ ساعات الصباح.
كما أكد أن قوات الجيش قطعت شوطًا كبيرًا في التصدي لميلشيا الدعم السريع وستكون العملية حاسمة لصالح أمن واستقرار شعب السودان، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة السودانية تعوّل على أبناء السودان الشرفاء الذين تم الزج بهم في هذه المعرفة والموجودين بين صفوف قوات الدعم السريع.
وذكر أن القوات المسلحة السودانية قوات قديمة وعريقة في المنطقة، ومرت بتجارب كثيرة ولها خبرة واسعة في التعامل مع مثل هذه الأحداث، وأنه لا أحد يطلب الحرب ولا يسعي لها فالحرب مدمرة وضحيتها الأرواح، لكنها معركة فُرضت علينا ولهذا لا مفر من خوضها والتعامل معها.
وقال نبيل عبدالله، أن هذه المغامرة الطائشة التي قامت بها قوات الدعم السريع ستؤثر على العملية السياسية برمتها ونأمل الانتهاء من حالة التمرد لتعود العملية السياسية لطبيعتها وينعم السودان بنظام سياسي مستقر ووضع أمني مستتب واستقرار اقتصادي.
وأضاف أن الجيش السوداني لا يسعى للحرب فهي تكلف ثمنًا باهظًا، وأنها قدمت تنازلات كبيرة حتى لا يصل الأمر للوضع الراهن، وأنه لا صحة لسيطرة ميلشيا الدعم السريع على مواقع للجيش.