الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خبيرة بالاتحاد الأوروبي: cop 27 قمة النجاة والعمل

  • مشاركة :
post-title
شادن دياب الخبيرة والمستشار المعتمد لدى الاتحاد الأوروبي للتغيرات المناخية

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قالت شادن دياب، الخبيرة والمستشار المعتمد لدى الاتحاد الاوروبي للتغيرات المناخية إن قمة شرم الشيخ مهمة جدًا، حيث إنها قمة الذهاب إلى العمل، على حد تعبيرها.

وأضافت "شادن" خلال مداخلتها على قناة "القاهرة الاخبارية"، "لقد تكلمنا كثيرًا فى قمة باريس، وكان لدينا أمل وخاب أملنا فى قمة جلاسكو ولم يكن هناك تنفيذ على الأرض لما خرجت به القمتان السابقتان".

وقالت أيضًا إنها تأمل أن تكون الأزمات الأخيرة من ارتفاع الحرارة والأزمة الروسية والفيضانات وأزمة الطاقة هذا الصيف حافزًا للدول على تنفيذ التوصيات التى ستخرج من قمة شرم الشيخ التي تعد قمة النجاة، ولا يوجد بديل إلا العمل الآن، وأن نكون قادرين على الذهاب إلى خلق اقتصاد أخضر متجدد واستخدام طاقات متجددة مستدامة.

وأضافت "شادن" أن الاتحاد الأوروبى يعمل على إيجاد حلول تكنولوجية ومالية سريعة وملزمة لوضع استراتيجية للعمل وتنفيذها فورًا، مشددة على ضرورة إدراج الأزمة البيئية كقانون ضمن قوانين مجلس الأمن الدولى، كما أشارت إلى أن وجود 250 مليون لاجئ بحلول عام 2050 سيؤدى إلى صراعات دولية ويهدد استقرار البلاد.

وأخيرا قالت إن الوعى البيئي وترشيد استخدام المياه والطاقة مهمة جدًا للمواطن العربى، ويجب إنشاء ورشة عمل على الوعى العربى مستقبلًا.