الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الموريتاني بقمة الجزائر : مؤتمر كوب 27 مهم لحل قضايا المناخ

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني

القاهرة الإخبارية - أحمد عويس

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إننا "نؤكد موقفنا الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية"، مشيرًا إلى أن القمة العربية تنعقد وسط ظروف استثنائية، وأننا نحتاج إلى مضاعفة الجهود للتعاون العربي.

وأضاف، في كلمته بفعاليات القمة العربية الـ31 المنعقدة حاليًا في الجزائر، أنه يجب السعي الحثيث لإيجاد حلول سياسية للنزاعات في اليمن وسوريا وليبيا.

وأوضح ولد الشيخ الغزواني، أن هناك أهمية بالغة لمؤتمر المناخ كوب 27، تتمثل في الحلول المنتظرة لقضايا ومشكلات المناخ، مضيفًا أن الأزمات الدولية الحالية تهدد كيانات عدد من الدول، وتغذي عوامل زعزعة الأمن والاستقرار، وهو ما يجب أن نصل بشأنه إلى حلول عربية مشتركة.

وانطلقت فعاليات القمة العربية، في نسختها الحادية والثلاثين، أمس الثلاثاء بالعاصمة الجزائرية، تحت شعار "لمّ الشمل"، بحضور عدد كبير من القادة والزعماء العرب، وسط تطلع إلى مخرجات تحقق التوافق حول عديد من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة.

وتأتي أبرز الملفات المطروحة على مائدة القمة العربية التي انطلقت منذ قليل، تطورات الأوضاع في ليبيا واليمن وسوريا، علاوة على القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية، وملفات أخرى تخص التعاون الاقتصادي والتجاري.

وسوم :