الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الأوروبي يحذر من كارثة في 2040 إذا لم تتحرك الاقتصاديات الكبرى لمواجهة تغير المناخ

  • مشاركة :
post-title
لويس ميجيل بوينو المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

حذر لويس ميجيل بوينو المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من عواقب التغييرات المناخية، التي قد يشهدها كوكب الأرض بحلول عام 2040، قائلا: "سنصل إلى مرحلة كارثية إذا لم يكن هناك اهتمام بالنشاطات المناخية من قبل الاقتصاديات الكبرى".

وأشار "بوينو" في مداخلة على الهواء عبر "سكايب" من العاصمة بيروت لبرنامج "ملف اليوم" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، مساء الأحد، إلى أن العالم دخل مرحلة حساسة وحاسمة في قضية التغييرات المناخية، مشددًا: "حان الوقت للتحرك بجدية".

وأقر المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأن الاتحاد الأوروبي يقع عليه الدور الأكبر فيما يتعلق بالتلوث في العالم، مشددًا على أن الاتحاد يتبنى بعض المبادرات مع الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لمكافحة التغييرات المناخية، مثل المبادرة الأممية لإنشاء شبكة الإنذار المبكر للانبعاثات الحرارية.

وانطلقت، الأحد، أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ المصرية، بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة، وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.