الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تعرف على المنطقتين الخضراء والزرقاء المستضيفتين لمؤتمر المناخ 2022

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي يتابع تجهيزات قمة "كوب 27"

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

استعدادات مكثفة تجرى داخل مدينة شرم الشيخ المصرية لاستقبال فعاليات القمة الدولية، وهي قمة المناخ كوب 27 التي من المقرر انطلاقها في الفترة من 8 لـ16 نوفمبر المقبل، إذ تتابع حكومة القاهرة -ممثلة في رئيس الوزارء مصطفى مدبولي- موقف الأعمال بالمنطقتين الخضراء والزرقاء.

وتستقبل حديقة السلام بمدينة شرم الشيخ المنطقة الخضراء التي تشرف عليها الدولة المصرية والتي تتضمن المعارض والمطاعم ومكاتب التسجيل والخدمات بالدول المشاركة في القمة المناخية، وتتضمن المنطقة المذكورة مجتمع الأعمال والشباب والمرأة والفنانين ومجتمعات الموضة والأزياء من جميع دول العالم التي تطرح مشغولاتها داخل معارض مخصصة لذلك، بحسب الموقع الرسمي للقمة.

وتتضمن المنطقة الخضراء المجتمع المدني والسكان المحليين والأوساط الأكاديمية، كما تتضمن حلقة وصل بين جميع المشاركين وتحديدًا الفئات الملهمة في مجال المناخ التي تثري النقاشات المتعلقة بالمناخ.

وعن المنطقة الزرقاء التي تتولى سكرتارية الأمم المتحدة الإشراف عليها، فتم إقامتها على مساحة تزيد عن 10 آلاف م2، وتم تخصيصصها لعقد الجلسات العامة والخاصة والأحداث الجانبية للقمة، وتضمن تلك المنطقة معارض وأجنحة يشارك فيها رؤساء الدول والوفود الرسمية والمفاوضون.

ويحق لوسائل الإعلام المعتمدة دخول المنطقة الزرقاء، بالإضافة إلى المنظمات والهيئات الدولية المعتمدة من سكرتارية الأمم المتحدة.