الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"مكارثي" يهاجم مدعي مانهاتن العام: استخدم نظام العدالة المقدس كسلاح ضد ترامب

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب و رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

هاجم كيفين مكارثي، رئيس مجلس النواب الأمريكي، ألفين براج، المدعي العام في مانهاتن، بعد توجيه اتهامات جنائية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في ما يتعلق بدفع أموال لممثلة إباحية بهدف إسكاتها قبل الانتخابات الرئاسية في 2016.

وغرد "مكارثي" على تويتر، قائلً "إنه -المدعي العام في مانهاتن- استخدم نظام العدالة المقدس لدينا كسلاح ضد الرئيس دونالد ترامب".

وتابع: "أضر "ألفين براج" ببلدنا بشكل لا يمكن إصلاحه في محاولة للتدخل في انتخاباتنا الرئاسية".

وتعهد "مكارثي" بأن مجلس النواب سيحاسب براج على "إساءة استخدامه غير المسبوقة للسلطة".

كانت هيئة محلفين كبرى في مدينة مانهاتن، صوتت على إدانة الرئيس الأمريكي في قضية دفع أموال لممثلة إباحية، وفقًا لأربعة أشخاص على دراية بالموضوع، وهو تطور تاريخي سيهز السباق الرئاسي لعام 2024 ويؤثر عليه إلى الأبد، كأول رئيس سابق للبلاد يواجه اتهامات جنائية، بحسب ما أفادت صحيفة "نيو يورك تايمز" الأمريكية.

من المرجح أن يتم الإعلان عن لائحة الاتهام، المرفوعة بختم من مكتب المدعي العام لمانهاتن، في الأيام المقبلة. وبحلول ذلك الوقت، سيكون المدعون العاملون مع المدعي العام قد طلبوا من ترامب الاستسلام ومواجهة الاتهامات، التي لا تزال مجهولة حتى الآن.

كان "ترامب" واجه اتهامات بدفع الأموال إلى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز في 2016، قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي انتصر فيها ترامب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وذلك مقابل التستر على إقامة علاقة بينهما.