الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري في اليوم الثاني لـ"cop 27": العالم أدرك أهمية الطاقة النظيفة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن صناعة الهيدروجين الأخضر أصبح مطلبًا ضروريًا الآن، فالعالم أدرك أهمية الطاقة النظيفة. 

وأضاف خلال كلمته بجلسة مستقبل الطاقة ضمن فعاليات مؤتمر المناخ "cop 27"، اليوم الثلاثاء، أن مصطلح الهيدروجين الأخضر أصبح الأكثر شيوعًا واستخدمًا، خلال السنوات الماضية، وفي سياق الحديث عن التحول بشأن الطاقة المتجددة وتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، لا سيما وأن أزمة الطاقة التي يمر بها العالم في الوقت الراهن فرضت علينا جميعًا تحديًا حقيقًا في تأمين إمداد الطاقة التي تحتاجها الدول دون الإخلال بواجبتنا في مواجهة أزمة المناخ العالمية، أو التراجع عن الأهداف التي توافقنا عليها والسياسات الوطنية التي نسهم من خلالها في هذا الجهد.

تحتضن جمهورية مصر العربية أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27"، بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويشارك 110 من رؤساء الدول والحكومات في فعاليات المؤتمر، إلى جانب 10 آلاف من منظمات المجتمع المدني، و26 ألفًا و500 يمثلون الوفود الرسمية والهيئات، و3 آلاف و321 إعلاميًا.

ويمثل المؤتمر فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ بإفريقيا؛ ولتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015، وتفعيل ما جاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات؛ وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ، بهدف مناقشة المضي قدمًا في الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية وتداعياتها، باعتبارها تشكل تهديدًا وجوديًا لكوكب الأرض.