الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خالد الصاوي: أنا جوكر رمضان بـ4 مسلسلات مختلفة

  • مشاركة :
post-title
خالد الصاوي من مذكرات زوج

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

حرصت على التنوع في أدواري حتى لا يؤثر أي منها على الآخر.. ولا أفضل التكرار لمجرد الظهور

الكتيبة 101 عمل وطني مهم وسنظل نقدم التحية الواجبة لشهداء الوطن 

قدمنا عملًا مميزًا في "مذكرات زوج" بعيدًا عن الخطاب المدرسي المباشر

درست شخصية طه عياد ليبدو طبيعيًا.. ولا أفضّل الاعتماد على شخص لإصلاح شيء ما في صفاتي 

أعشق التاريخ وقرأت كثيرًا عن الحملة الفرنسية قبل تجسيد الشيخ سليم في "سره الباتع"

شخصية السلطان طمعان في "جت سليمة" تجربة كوميدية مختلفة.. ودنيا سمير غانم ومحمد سلام نجوم كوميديا رائعين

بشخوص مختلفة يتألق الفنان المصري خالد الصاوي خلال الموسم الرمضاني الجاري في 4 مسلسلات تتنوع ما بين الجادة والكوميدية، ليكون من أكثر الممثلين ظهورًا في الأعمال الدرامية هذا العام، لكنه في الوقت ذاته يحافظ على أن تكون اختياراته موفقة ومتوازنة، إذ يشارك في "مذكرات زوج" و"سره الباتع" و"الكتيبة 101"، التي تعرض حاليًا على القنوات المختلفة، فيما يتبقى له مسلسل آخر بعنوان "جت سليمة" من المقرر أن يعرض في النصف الثاني من رمضان.

حول هذه المشاركات المتعددة، والتنسيق بينها، تحدث خالد الصاوي في حواره لموقع "القاهرة الاخبارية"، شارحًا تفاصيل وأبعاد الشخصيات، ورأيه في الأعمال الوطنية ورسائلها للجمهور، وما أكثر ردود الفعل التي وصلته، وتطرق أيضًا للحديث عن أعماله السينمائية المقبلة.

ــ لديك 4 أعمال في موسم رمضان الحالي.. رقم كبير نسبيًا.. ألم تخش من أن يصاب الجمهور بالملل أو يكون هناك رد فعل عكسي حول ظهورك المتكرر؟

الحقيقة أنني خلال اختياري للأدوار هذا العام كنت حريصًا على التنوع بين أدواري حتى لا يؤثر أي عمل فيها على الآخر، فالعمل الأول "مذكرات زوج" أجسد فيه شخصية "الدكتور طه عياد"، والثاني "سره الباتع" الذي أجسد فيه شخصية "الشيخ سليم"، والثالث "الكتيبة 101" أجسد فيه شخصية شيخ من شيوخ سيناء، والأخير "جت سليمة" سيعرض في الجزء الثاني من الشهر الكريم، وأعتقد أن هذا التنوع أثّر بشكل إيجابي، وتلقيت ردود فعل جيدة على الـ3 أعمال.. وهذا أسعدني.

ــ كيف كان التحضير لشخصية "طه" دكتور العلاقات أو Life Coatch في مسلسل "مذكرات زوج"؟

"طه عياد" كان في بداية الأمر طبيبًا نفسيًا، ولأنه شاطر في مهنته قرر أن يعمل دكتورًا للعلاقات الزوجية، وللعلاقات بشكل عام، لأنه يدر أموالًا أكثر في هذا التخصص، ورغم ذلك توجد بينه وزوجته "سما إبراهيم" بعض المشكلات، وهو ما يظهر بوضوح خلال أحداث الحلقات الأولى.

والحقيقة أنني كنت حريصًا على دراسة تفاصيل الشخصية من خلال قراءة السيناريو، وحرصت على أن تكون لها طريقة كلام محددة حتى يبدو طبيعيًا لأنه في النهاية شخص دارس يعطي نصائح.

خالد الصاوي من مذكرات زوج
تمثّل الأعمال الكوميدية التي تحمل رسالة صعوبة لدى البعض في تقديم الضحك والرسالة في الوقت نفسه.. هل شعرت بصعوبة في ذلك؟

نعم، فأحداث المسلسل تدور في إطار رومانسي كوميدي خفيف، ولا يعتمد على الكوميديا الصارخة، لذا كان لابد من تقديمه بشكل متوازن حتى لا يخرج عن الإطار، وهو الأمر الذي كان صعب علينا جميعًا، ولكن الحمدلله كل الأبطال – ومنهم أنا- قدمنا أدوارنا بمنتهى الجدية، جعلت المشاهد يتعايش مع العمل، الذي يسلّط الضوء على بعض الأمور في العلاقات الاجتماعية خاصة الزوجية التي لابد من أن تصل للجمهور بشكل لائق وبطريقة بسيطة حتى يتقبلها، وبالفعل الكاتب محمد سليمان عبد المالك والمخرج تامر نادي راعيًا كل هذه التفاصيل، وقدماها بشكل مميز ومقبول بعيدًا عن الخطاب المدرسي المباشر.

ــ البعض تساءل حول ما إذا كانت مهنة "اللايف كوتش" مهمة للجوء لها في حل مشكلاتنا اليومية.. ما تعليقك؟

في رأيي أن مهمة "اللايف كوتش" المساعدة أو الدعم للأشخاص الذين يحتاجون إلى نصيحة أو يمرون بظروف صعبة، فنحن نحتاج إلى مساعدة بعضنا وتصليح أشياء خاطئة نمر بها، كما أنني ضد أن يكون ذلك بهدف الاستغلال أو النصب.

ــ إذن توافق على أن تتلقى المساعدة عن طريق مدرب للعلاقات أو Life Coatch؟

لدي مشكلة تتمثل في عدم استطاعتي الاعتماد على شخص لإصلاح شيء ما في صفاتي أو تصرفاتي، لكنني أفهم النظرية ومدى أهميتها، ومررت بظروف كنت من المفترض أن أطلب المساعدة وقتها، لكن شخصيتي صعبة وكان لابد أن أصلح نفسي أولًا حتى أقبل أن أصلح تفاصيل أخرى في حياتي، لكنني من الممكن أن أساعد الناس وإنما من الصعب أن أتلقى المساعدة، وهذا بالطبع خطأ، لكن هذه تركيبتي.

- ننتقل إلى شخصية مغايرة تمامًا وهي "الشيخ سليم" في "سره الباتع".. كيف حضّرت لها؟

شخصية "الشيخ سليم" شيخ البلد الذي يدخل في العديد من الأزمات، ومنها سجن الفرنسيين له وأشياء أخرى، كما أنني أعشق التاريخ وقرأت كثيرًا في كتب التاريخ ومنها ما يتعلق بالحملة الفرنسية، كما أن مخرج المسلسل كان يقف على تفاصيل العمل، وكان على قدر المسؤولية، والعمل يشارك فيه العديد من النجوم من أجيال مختلفة.

خالد الصاوي من مسلسل سره الباتع
ــ ما سر حماسك للمشاركة في "الكتيبة 101"؟

مسلسل مهم، نعمل من خلاله على توصيل الرسائل الوطنية المهمة ونواجه به الإرهاب بكل قوتنا، ونحن كمصريين جزء من هذه المعركة ولابد من أن نؤدي دورنا وسنظل نقدم التحية الواجبة لشهداء الوطن، كما يهمني أن يتم رؤية أهالي سيناء من هذا المنظور، إذ أجسد دور نموذج وطني لمشايخ سيناء يقدم العديد من التضحيات رفقة أهل منزله. 

خالد الصاوي من الكتيبة 101
ــ تنتظر أيضًا مسلسل "جت سليمة" للعرض في النصف الثاني من رمضان.. حدثنا عن هذا العمل؟

مسلسل كوميدي مختلف مع دنيا سمير غانم ومحمد سلام وبالفعل أحبهما كثيرًا، وهما نجمان كوميديان رائعان، كما يضم العمل مجموعة من الأطفال خفيفي الظل ويجمعنا المخرج المتميز إسلام خيري، وسعيد للغاية بهذه التجربة.

وتدور أحداث العمل حول خطف دنيا سمير غانم هي وشقيقها من هذا العالم ويدخلون كتاب ويصبحون في عالم آخر يجدونني فيه، مجسدًا شخصية السلطان طمعان في أرض النعام في إطار من الفانتازيا الكوميدية.

ــ خوضك 4 أعمال في وقت واحد ألم يكن صعبًا؟

بالطبع صعب لكنني دائمًا أحقق الموازنة في أعمالي الدرامية وأن تكون متنوعة لأنني بطبيعتي لا أفضل تكرار الأدوار في المسلسلات لمجرد الظهور، بل أميل للعمل المهم مهما كانت مساحة الدور، وهذا ما ظهر بوضوح خلال الأعمال، فلا يوجد منها عمل يشبه الآخر إطلاقًا، وبالتالي لا أقلق من تقديمها في وقت واحد، كما أن اثنين منها تدور أحداثهما خلال 15 حلقة فقط.

ــ كيف ترى المنافسة هذا العام.. وخاصة أنه موسم درامي ثري بالأعمال؟

بالتأكيد المنافسة قوية بين الأعمال، ورغم ذلك أرى أنني في خط آخر، فأنا لا أدخل في منافسة مباشرة لأنني ألعب لعبة الجوكر خلال 4 أعمال متنوعة وأثق في نجاحهم.

ــ ماذا عن أعمالك السينمائية الجديدة؟

لدي فيلمان جديدان هما "مغامرات كوكو" الذي يدور في إطار من الكوميديا ويشاركني فيه بيومي فؤاد وشيرين رضا وبعض الحيوانات، أما فيلم "شماريخ" فدوري فيه مهم للغاية، وانتظر عرضه وهو من بطولة آسر ياسين وإخراج عمرو سلامة.