الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بدء توافد النجوم بمهرجان السينما الفرنكوفونية.. وخالد الصاوي: حدث ثقافي مهم

  • مشاركة :
post-title
مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

ينطلق بعد قليل حفل افتتاح مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وبدأ توافد مجموعة كبيرة من النجوم المصريين والعرب على المهرجان من بينهم الفنان المصري خالد الصاوي، والمخرج المصري مجدي أحمد علي، والتونسية فاطمة ناصر، واللبنانية دياموند بو عبود، والتونسية درة.

وقال الفنان المصري خالد الصاوي في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية": "إن النشاط السينمائي ورواج المهرجانات أمر مهم، يساهم في تنشيط الفعاليات الثقافية في مصر، كما أن السينما الفرنكوفونية ليست بجديدة، وموجودة دائمًا في مصر".

أما الناقد مجدي أحمد علي فقد أبدى إعجابه في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية" بتكريم الفنانة التونسية درة، وقال: "اختيار موفق فهي فنانة عربية مهمة وتستحق أن تُكرّم".

يذكر أن المهرجان يعرض أكثر من ثلاثين فيلمًا بين روائية وطويلة وقصيرة، ويشارك في لجان التحكيم مجموعة من أبرز السينمائيين المصريين والعرب، حيث يرأس مسابقة الأفلام الطويلة والتسجيلية المخرج مجدي أحمد علي، وبعضوية النجوم: المصري خالد الصاوي، والمصري مراد مكرم، التونسية فاطمة ناصر، السيناريست المصرية زينب عزيز، مدير التصوير والمخرج المصري أحمد المرسي، الموزع الموسيقى المصري عادل حقي، وأستاذ السينما والشئون الثقافية بجامعة سنجور الكونغولي ريبيو بونكيتي بوز.

ويرأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة مدير التصوير المصري سعيد الشيمي، وبعضوية كل من الناقد السينمائي الفلسطيني رياض أبو عواد، الفنانة اللبنانية داياموند بو عبود، المنتج والموزع التونسي مجدي الحسيني، والفنانة المصرية إنجي أبو زيد.

وسوم :