الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في عيد ميلادها.. إيما ستون واحدة من مائة شخصية مؤثرة في العالم

  • مشاركة :
post-title
النجمة الأمريكية إيملي جين ستون

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

تحتفل النجمة الأمريكية إيملي جين ستون أو إيما ستون، اليوم السادس من نوفمبر، بعيد ميلادها، حيث ولدت ونشأت في مدينة سكوتسديل، بولاية أريزونا عام 1988.

بدأت ستون التمثيل كطفلة في عرض مسرحي بعنوان The Wind in the Willows، ثم انتقلت إلى لوس أنجلوس وقدمت أول ظهور تليفزيوني لها في In Search of the New Partridge Family عام 2004، وهو برنامج من نوعية برامج تلفزيون الواقع، أنتجت منه حلقة واحدة فقط.

وبعد عدة أدوار تلفزيونية صغيرة، ظهرت في سلسلة من الأفلام الكوميدية للمراهقين، ولاقت استحسانًا جماهيريًا، منها Superbad عام 2007 وZombieland عام 2009.

بدأ نجاحها الحقيقي عندما شاركت في أفلام مهمة كممثلة مساعدة، منها فيلم الكوميديا الرومانسية Crazy Stupid Love، وفيلم الدراما الدراما التاريخية The Help عام 2011، لكنها اكتسبت شهرتها الواسعة بعد أدائها لدور Gwen Stacy في أفلام البطل الخارق سبايدر مان The Amazing Spider-Man.

في عام 2014، لعبت ستون دور مدمنة مخدرات متعافية في فيلم الكوميديا السوداء Birdman للمخرج أليخاندرو جونزاليس إيناريتو، الذي ترشحت عنه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، وقدمت أول ظهور لها في برودواي بدور سالي باولز، في إعادة المسرحية الموسيقية Cabaret.

وفي 2016 قدمت ستون دور الممثلة الطموحة في الفيلم الموسيقي الرومانسي La La Land للمخرج داميان شازيل، الذي فازت عنه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، وفي العام التالي قدمت دور بيلي جين كينج، في فيلم Battle of the Sexes للمخرج جوناثان دايتون والمخرجة فاليري فارس، وترشحت عنه لجائزة الجولدن جلوب، ثم نالت ترشيحها الثالث لجائزة الأوسكار عام 2018 عن دورها في فيلم الدراما الكوميدية التاريخية The Favourite للمخرج يورجوس لانثيموس، وتعاونت معه أيضًا في الفيلم القصير Bleat.

ومن المنتظر أن يجمعهما فيلمي لانثيموس القادمين Poor Things المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب ألسدير جراي، صدرت عام 1992 ويشاركها البطولة ويليام دافو ومارك روفالو، وAND الذي سيجمعها مجددًا بالنجم ويليام دافو مع مارجريت كوالي وجيسي بليمونز.

في عام 2017، كانت الممثلة الأعلى أجرًا في العالم، وصنفتها مجلة تايم كواحدة من أكثر 100 الشخصيات المؤثرة في العالم.