الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

350 عرضا عربيا وعالميا يجتمعون في شرم الشيخ نوفمبر المقبل

  • مشاركة :
post-title
بوستر مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشباب

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

تشهد الدورة السابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب، المزمع انعقادها في الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر المقبل، مشاركة أكثر من 50 دولة على مستوى الوطن العربي والعالم، منها "مصر، الإمارات، السعودية، سوريا، المغرب، تونس، السودان، وغيرهم من الدول"، ليصل عدد المشاركات في المهرجان ما يقرب من 350 عرضًا مسرحيًا على مستوى العالم.

ووقع اختيار إدارة المهرجان على دورة العراق لتكون ضيف شرف المهرجان، مع مشاركة فعالة من فنانيها في الدورة الجديدة التي تنطلق خلال الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر المقبل.

ومن جانبه، قال المخرج مازن الغرباوي، رئيس المهرجان، في تصريح خاص لـ"القاهرة الإخبارية"،:" سعت إدارة المهرجان للاحتفاء بالعراق لتكون الضيف الشرف، في إطار التعاون بين إدارة المهرجان ونقابة الفنانين العراقيين برئاسة الدكتور جبار جودي العبودي، لما للعراق وبغداد من تاريخ طويل وعريض على مستوى الحراك الفني، حيث إن الدولة غنية وذاخرة بالقامات الفنية الكبيرة وهو ما دفعنا للاحتفاء بالثقافة العراقية في الدورة السابعة للمهرجان".

وأوضح أنه من المفاجآت التي تحملها دورة المهرجان هذا العام أيضًا، تكريم الفنان العراقي مازن محمد مصطفى، الفنانة القديرة زهرة بدن، والفنان جبار جودي، بالدرع التقديري للفنانة سميحة أيوب باعتبارها سيدة المسرح القومي.

وأضاف أنه ستكون هناك مشاركة عريضة لعرض مسرحي عراقي يشارك في مسابقة العروض الكبري، فضلًا عن حفلي توقيع كتابين للكاتب والمخرج منير راضي العبودي والدكتور حليم هاتف.

كما أكد استعداد المهرجان لإقامة ندوة عن تاريخ المسرح العراقي، يتحدث فيها د. حيدر منعثر، ود. سليم حصب الله، بمشاركة النجمة العراقية آلاء حسين، في لجنة التحكيم بمسابقة العروض الكبرى.

تنعقد الدورة السابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، خلال الفترة من 25- 30 نوفمبر 2022، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وتترأس المهرجان شرفيًا الفنانة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان محمد صبحي.

مازن الغرباوي