الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفاصيل سقوط طائرة ركاب في بحيرة فيكتوريا.. "الرياح السبب"

  • مشاركة :
post-title
حادث سقطوط طائرة في بحيرة فيكتوريا

القاهرة الإخبارية - آلاء عوض

يواصل عمال الإنقاذ البحث عن الناجين من حادث سقوط طائرة ركاب في بحيرة فيكتوريا، كانت في طريقها إلى تنزانيا، وتظهر لقطات مصورة أن الطائرة المحطمة شبه غارقة في البحيرة ولا يظهر إلا ذيلها، فيما تضاربت الأنباء حول عدد الضحايا والركاب الذين كانوا على متنها.

وأفادت هيئة الإذاعة التنزانية الرسمية، اليوم الأحد، بأن طائرة تابعة لشركة "برسيشن آير"، سقطت في بحيرة فيكتوريا لدى محاولتها الهبوط بمطار في بوكوبا، و لم يتم الكشف حتى الآن عن عدد ركابها وما إذا كان هناك ضحايا من بين هؤلاء الركاب، حسبا ذكرت "رويترز" للأنباء.

طائرة منكوبة 

وأوضحت الهيئة أن رجال الإنقاذ تمكنوا من إخراج 15 شخصًا حتى الآن، لكن لم يعلن بعد عن عدد الركاب الذين كانوا على متنها أو سقوط قتلى بعد وقوع الحادث، مؤكدة أن قوارب الإنقاذ وعمال الطوارئ يواصلون البحث لإخراج الركاب العالقين في الطائرة حتى الآن.

ويشار إلى أن الطائرة المنكوبة أقلعت من مطار العاصمة دار السلام، وسقطت في بحيرة فيكتوريا، في ساعة مبكرة من اليوم الأحد، بسبب حدوث عاصفة شديدة وأمطار.

بحيرة فيكتوريا

وبدورها، طالبت سامية حسن، الرئيسة التنزانية، بالهدوء بينما تتواصل عمليات الإنقاذ، قائلة: "تلقيت بحزن بالغ الأسى نبأ حادث طائرة بريسيشن آير، فلنتحلى بالصبر في هذه اللحظة التي يواصل فيها رجال الإنقاذ مهمتهم وندعو الله أن يساعدنا".

وتعد بحيرة فيكتوريا ثاني أكبر بحيرة للمياه الغذبة في العالم من حيث المساحة والأكبر بقارة أفريقيا، وهي أكبر بحيرة استوائية في العالم، إذ تبلغ مساحتها نحو 68870 كيلو مترًا مربعًا وهي تطل على أوغندا وكينيا وتنزانيا.