الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

آدم ساندلر يحصد جائزة "مارك توين" للفكاهة

  • مشاركة :
post-title
آدم ساندلر

القاهرة الإخبارية - وكالات

استقرت جائزة مارك توين للفكاهة الأمريكية هذا العام، والتي يقدمها مركز كنيدي للفنون التمثيلية، على الممثل الكوميدي آدم ساندلر، ومن المقرر تقديمها له اليوم الأحد.

جذب ساندلر، 56 عامًا، الأنظار في بداية مشواره خلال عمله ضمن فريق برنامج "ساترداي نايت لايف"، وعقب طرده بعد خمس سنوات قضاها ضمن الفريق، بدأ ساندلر مسيرة سينمائية ناجحة للغاية، إذ أدى دور البطولة لأكثر من 30 فيلمًا، تجاوزت 3 مليارات دولار في جميع أنحاء العالم.

وقالت ديبورا راتر، مديرة مركز كنيدي في بيان الإعلان عن الجائزة في ديسمبر الماضي: "أمتع آدم ساندلر الجمهور لأكثر من ثلاثة عقود بأفلامه وموسيقاه، ومشاركته المهمة في برنامج Saturday night live التي استقطبت جمهورًا واسعًا، إذ خلق شخصيات جعلتنا نضحك ونبكي، ونبكي من الضحك".

يأتي فيلم "Happy Gilmore" أو "جليمور السعيدة" بين أفضل أفلام ساندلر، وThe Wedding Singer أو "مغني حفل الزفاف"، وYou Don't Mess with the Zohan، ورغم شهرته في المقام الأول كممثل كوميدي، برع أيضًا في تقديم الأدوار الجادة مثل أفلام "Punch-Drunk Love، وUncut Gems".

يتم تكريم الحاصلين على جائزة مارك توين بإقامة احتفال لتوزيع الجوائز، ومقاطع فيديو لتكريم الفائزين السابقين بالجائزة، ومن بين الكوميديين الآخرين الذين حصلوا على جائزة الإنجاز مدى الحياة ريتشارد بريور "الفائز الأول في عام 1998"، ووبي جولدبرج، وبوب نيو هارت، وكارول بورنيت، وديف شابيل.

يشار إلى أنه في عام 2019 سحبت الجائزة الخاصة بـ"بيل كوسبي"، والتي حصل عليها عام 2009، وسط مزاعم متعددة بالاعتداء الجنسي.