الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مغني الراب شاهين: أغنية "مسبك" توثق تجربة زواجي ودخولي مرحلة الثلاثينات

  • مشاركة :
post-title
مطرب الراب شاهين

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

بين الدخول في مرحلة عمرية جديدة، بالإضافة إلى الزواج، قرر مطرب الراب المصري شاهين توثيق هذه الأحداث المهمة التي يمر بها في حياته من خلال أغنية "مسبك" التي تقول كلماتها: "ضهري بيطقطق وعيني بترف.. أنا لسه شباب ولا عقلي بيخف.. عندي في الشنطة أفكار تتلف.. بس العضلة تشد لو فكرت تلف.. كل ما اتمطع بلاقيني اتكتفت"، كلمات يخاطب فيها شاهين نفسه، معبرًا عما يمر به في حياته الجديدة، بعد ما حققت الأغنية ردود فعل كبيرة فور طرحها.

يوضح "شاهين" في حواره لموقع "القاهرة الإخبارية" أن كلمة "مسبك" تشير إلى الوجبات الثقيلة أو الدسمة، إذ يرى أن هذا المصطلح ينطبق عليه أيضًا خاصة أنه منذ الصغر تتسم شخصيته بالهدوء، ولم يكن شقيًا كباقي الأطفال، مشيرًا إلى أن كل أغانيه يقدمها إلى نفسه، وإذا ما لمس الجمهور أنها قريبة منهم أو تنطبق عليهم فيعتبره توفيقًا من الله، لافتًا إلى أن الأغنية تمثل مرحلة مهمة في حياته من خلال دخوله مرحلة عمرية وظروف مختلفة مفاجئة، إذ إنه أصبح في الـ31 من عمره، إلى جانب زواجه، وقال: "بعد كل هذه المتغيرات التي مررت بها طرأت في ذهني فكرة الأغنية لكي تتماشى مع حياتي وما أشعر به بشكل عام في هذه المرحلة، ونجحت الأغنية أن تحقق ردود فعل مميزة مع الجمهور".

شاهين
جيل الثلاثينيات

يعد "شاهين" من مطربي الراب الذين يحرصون على تقديم أغاني تخاطب مراحل عمرية معينة، وتحديدًا مرحلة الثلاثينيات التي يرى أنها تعبر عنه، وقال: "هذه الفئة العمرية لم يناقشها أحد من قبل، فأنا مواليد عام 1991 وهي الفئة التي ولدت أواخر حقبة الثمانينيات وأوائل التسعينيات، إذ مررنا بأشياء لم ترها الأجيال التي سبقتنا أو التي بعدنا، وبخلاف أنني أقدم الأغنية لنفسي في المقام الأول، دون أن أفكر في من يسمعها سوى أن تخرج طاقتي، أرى أيضًا أنه من الضروري أن نقدم أغنية لهم، وأعلم أنها موجهة لفئة معينة، وبالنسبة للفئات الأصغر فلديهم أغانٍ أخرى كثيرة تعبر عنهم من خلال مطربين آخرين، وسأقدم لهم أيضًا أغنية خلال الفترة المقبلة".

شاهين
خوف من الزمن

لمس رواد مواقع التواصل الاجتماعي وجمهور مغني الراب "شاهين" اهتمامه في أغنياته بفئات عمرية محددة، وخوفه من الزمن، وقال: "أفكر في المستقبل وأن أؤمن نفسي، فدائمًا من لا يخاف في هذا التوقيت لديه سند، وأنا سندي ربنا فقط، وبالتالي لا أريد أن أقع في يوم من الأيام".

وأضاف: "أقدم هذه الأغاني لأعالج بها نفسي، ومن الممكن أن يرى البعض أنها أنانية مني بعض الشيء، ولكن لابد أن أقدمها لنفسي لكي لا أكرهها وألا يتم وضعي في قوالب معينة لأنني في النهاية إنسان عادي مثل كل البشر".

شاهين
التمثيل أم الغناء؟

انشغل "شاهين" خلال الفترة الأخيرة في التمثيل، وهو ما دفع البعض للتساؤل حول ما إذا كان هذا سيؤثر على مشروعه الغنائي، وعن ذلك قال: "قدمت شكلًا جديدًا في الموسيقى على الرغم من صغر مشواري الغنائي، لكنني أرى أنني مؤثر ولن ينساني أحد، ولذلك لا أقلق من هذه النقطة، وعندما يتم عرض أعمالي الفنية وألمس ردود الفعل سوف أحكم هل سيعطلني التمثيل عن الغناء أم أنني استفدت من خوض هذه التجربة".

شاهين
الأعمال الفنية

يعيش "شاهين" حالة نشاط فني، إذ يشارك في عدد من الأفلام بعد ما انتهى من تصوير فيلم "ما بعد الجنون" بطولة محمود حميدة، بسمة، لطفي لبيب، شيرين رضا وإخراج عادل أديب، وقال: "أعتبر هذه التجربة أسطورية لأنني أغير فيها من نفسي وسأظهر من خلالها بشكل مختلف تمامًا عن مطرب الراب الذي يعرفه الناس".

أوشك شاهين أيضًا على الانتهاء من تصوير دوره في فيلم "13 تموز" الذي لا يتبقى له فيه سوى بضعة أيام، ويجسد في العمل شخصية شاب مدمن، ويتقاسم معه البطولة نضال شافعي، هالة فاخر، نانسي صلاح، وإخراج معتز حسام.

فيما انتهى من تصوير مسلسل جديد سيعرض على إحدى المنصات الإلكترونية، إخراج أيتن أمين ويجسد فيه شخصية "كوماندا المخدرات" الذي يستغل الشباب لكي يعملوا في هذه التجارة غير المشروعة.

يؤكد "شاهين" أن تجربة التمثيل ليست جديدة عليه، إذ بدأها منذ الصغر، وهو في السادسة من عمره، ثم دخل المجال الغنائي وعمره 14 عامًا، وعندما أتيحت له الفرصة للتمثيل مرة أخرى لم يتردد في خوض التجربة مجددًا.

وسوم :