الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفنان السوري شادي زيدان.. الحاضر الغائب في أعمال رمضان

  • مشاركة :
post-title
أيمن زيدان - شادي زيدان

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

يشارك الفنان الراحل شادي زيدان في الموسم الرمضاني 2023 من خلال مسلسل "زقاق الجن"، الذى كان قد سعى للانتهاء منه قبل بداية الموسم الرمضاني ليلحق بعمل آخر، لكن القدر كان له رأى آخر، ورحل شادي تاركًا وراءه حزنًا شديدًا بقلوب محبيه وشقيقه أيمن زيدان الذي شاركه العمل.

يقول محسن غازي، نقيب الفنانين السوريين، لموقع "القاهرة الإخبارية": "كان المرحوم شادي أحد أبطال زقاق الجن وتجمعه مشاهد كثيرة بشقيقه أيمن زيدان، رفقة مجموعة كبيرة من النجوم المميزين منهم أمل عرفة، المنعم العمايري، شكران مرتجي، صفاء سلطان، حسن خليل، وغيرهم".

أعتقد البعض أن المسلسل هو العمل الذي أصيب فيه الفنان الراحل شادي بالجلطة الدماغية التي أدت لوفاته أثناء تصويره، لكن نقيب الفنانين السوريين قال: "انتهى شادي من تصوير العمل بالكامل قبل فترة من مشاركته في العمل الآخر الذى أصيب فيه بجلطة دماغية أثناء تصويره، إذ كان يحضّر لخماسيات تحمل اسم "حواري الخير" وكل سلسلة تحمل قصة، حيث صوّر من الخماسية الأولى حلقتين ولم يكملها.

لا يعرف محسن غازي ما إذا كانت الشركة المنتجة ستبقى على المشاهد التي صورها أم لا، ويقول: "إذا كان هناك جدوى من ظهوره ومتماشي مع الخط الدرامي الذي يحتاجونه سيتركون مشاهده، أما عكس ذلك سيبدأون من جديد، وحاليًا الشركة المنتجة أجلت تصوير العمل حزنًا على رحيل شادي".

"زقاق الجن" عمل اجتماعي تدور أحداثه في إطار اجتماعي في منطقة تحمل الاسم نفسه، يسلّط الضوء على العلاقات بين الأبطال، والصراع بين سكان الزقاق.

يذكر أن الفنان السوري شادي زيدان رحل بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 48 عامًا، حيث دخل المستشفى عقب إصابته بنزيف وجلطة دماغية.

وسوم :