الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فرانكشتاين.. المكسيكي جييرمو ديل تورو لا يضيع وقتا بعد جائزة الأوسكار

  • مشاركة :
post-title
المخرج المكسيكي ديل تورو

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

يبدو أن فوز المخرج السينمائي المكسيكي جييرمو ديل تورو منذ أيام بجائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة عن Guillermo del Toro’s Pinocchio مع نتفليكس، فتح شهيته وجعله لا يضيع وقتًا لبدء التحضير لتجربة ثانية مع المنصة نفسها، وكتابة وإخراج فيلمه الجديد المقبل Frankenstein. 

يخوض 3 ممثلين من هوليوود مفاوضات مبكرة للمشاركة في الفيلم المقبل، وهم نجم Spider man أندرو أرفيلد، ونجم moon knight أوسكار إيزاك ونجمة Pearl ميا جوث، حسب تقارير صحفية نشرتها Variety.

المخرج الذي يكتب سيناريو العمل لم يختر بالفعل من يجسد الشخصيات بالفيلم، لكن التقارير تشير إلى أنه التقى بالممثلين الثلاثة، وأنه من المحتمل أن يذهب دور دكتور فرانكشتاين، إلى أندرو جارفيلد"، لأنه أكثر الممثلين المحبوبين منذ فترة، بعد أن اكتسب شعبية هائلة عن دوره في فيلم spider man وأظهر مؤخرًا مهاراته في التمثيل في فيلم Under the Banner of Heaven.

الممثل أندرو جارفيلد

يعد أوسكار إيزاك ممثلا مفضلا لدى الكثير من المعجبين، بعد أدائه في فيلم Scenes from a Marriage خاصة بعد نجاحه الكبير في سلسلة مارفل المحدودة Moon knight، وكانت نقطة التحول في مسيرة إيزاك الفنية حين لعب دور المغني المكافح الذي عاش خلال الستينيات في فيلم الأخوين Inside Llewyn Davis.

أما عن ميا جوث والتي من المحتمل أن تلعب دورًا رومانسيًا في فيلم "فرانكشتاين"، اشتهرت بقدرتها على القيام بثلاثة عروض من سلسة أفلام الرعب X للمخرج تي ويست، كما لعبت دور البطولة مؤخرًا في فيلم Infinity Pool للمخرج براندون كروننبرج، والذي تم عرضه لأول مرة في مهرجان صندانس.

يعمل المخرج ديل تورو على تطوير فيلمه الجديد، المأخوذ عن رواية الكاتبة الشهيرة ماري شيلي عام 1818، فرانكشتاين التي تميل إلى أعمال الرعب، والفيلم جزء من صفقة صانع الأفلام المتعددة مع نتفيلكس، حيث يمتلك عددًا من المشروعات في مراحل مختلفة من التطوير.

تعد جائزة الأوسكار التي نالها المخرج الثالثة له، بعد فوزين في فيلم The Shape of Water عام 2017، والذي نال عنه جائزتي أفضل مخرج وأفضل فيلم، كما تم ترشيح ديل تورو في عام 2007 لنيل أفضل سيناريو مع فيلم Pan’s Labyrinth وتم ترشيحه مرة أخرى في عام 2022 لأفضل صورة مع Nightmare Alley.