الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نفاد تذاكر حفل الافتتاح.. "الكاف" التونسية تستقبل فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان "سيكا جاز"

  • مشاركة :
post-title
مهرجان سيكا جاز - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تنطلق مساء اليوم، فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان "سيكا جاز" بمدينة الكاف بتونس، والذي يستمر حتى 19 مارس الجاري، وسط توقعات بتحقيق دورة ممتازة هذه السنة.

وتعيش مدينة الكاف حاليًا على وقع هذه التظاهرة الموسيقية التي أصبحت تُمثل تقليدًا ناجحًا لموسيقى الجاز، خاصةً بعدما ازداد الطلب على الحجوزات في المؤسسات الفندقية ودور الضيافة التي قال البعض إن نسبة امتلائها بلغت مائة بالمائة.

وأكد رمزي الجبابلي، مدير المهرجان لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن كل تذاكر حفل الافتتاح نفدت منذ مدة، حيث يقدم به عرض يحمل اسم "مجاز"، مُشيرًا إلى أنه يُعد أهم مشروع في موسيقى الجاز في تونس مع الفنان، مالك إخوة.

ويشهد برنامج الدورة الثامنة للمهرجان الذي تُقام عروضه في الثامنة مساء بمركز الفنون الركحية والدرامية بمدينة الكاف، حيث تعقد سهرة تكريم الفقيد زهير بوزيد محافظ المهرجان الدولي للجاز بقسنطينة، كما يُقام عرض حيدر حمدي من تونس، وعرض سميرة براهمية من الجزائر وفرنسا.

بينما يُقام في 16 مارس عرض "سين" بنجيمي من تونس، ومجموعة "نون" من فرنسا، وفي ١٧ مارس يقدم عرض إيرجا ليتنان من فنلندا، وعرض كناكل هاد من فرنسا.

وفي 18 مارس يُقام عرض سامي اللوز من تونس، وايدا نلسان من الدنمارك، ويختتم المهرجان 19 مارس مع عرض بيل لورانس من بريطانيا، وأوركسترا قرطاج السيمفوني بقيادة حافظ مقني.

يُشار إلى أن إدارة المهرجان أسست أيضًا فقرة موازية للبرمجة الرسمية، وهي "جديد الكاف"، والتي تهدف إلى عرض أهم إنتاجات مبدعي المدينة للجمهور وكل المعنيين بالشأن الفني، وسيكون الدخول مجانيًا في هذه العروض، وفقًا لطاقة استيعاب القاعة.