الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تكريم مبدعين من الإمارات والبحرين.. تفاصيل افتتاح أيام الشارقة المسرحية

  • مشاركة :
post-title
مهرجان أيام الشارقة المسرحية

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

افتتحت مساء اليوم الاثنين، الدورة الـ32 من مهرجان أيام الشارقة المسرحية بقصر الثقافة بحضور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وعدد كبير من الفنانين والمتخصصين في مجال المسرح بالوطن العربي، بينهم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية المصرية، والفنان إيهاب فهمي عضو مجلس إدارة النقابة، المخرج عادل حسان، الناقدة رشا عبد المنعم.

‏ما بين الاحتفاء بشخصيات محلية وأخرى عربية وخليجية، كرّم الشيخ محمد بن سلطان القاسمي خلال حفل الافتتاح محمد العامري مخرج مسرحية "رحل النهار"، العرض الفائز بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي، التي تنظمها الهيئة العربية للمسرح، التي أقيمت دورتها الأخيرة في العاصمة المغربية بالدار البيضاء قبل شهرين، كما كُرّم الفنان البحريني محمد ياسين، والفنان الإماراتي عادل بن سفيان.

واستمرارًا لما بدأه المهرجان منذ 16 عامًا وحرصه على الاحتفال بالفنانين المتميزين على مستوى الوطن العربي، وتخصيص جائزة لهم تحمل اسم "الشارقة للإبداع المسرحي العربي"، كرّمت إدارة المهرجان الفنان البحريني محمد ياسين.

شهد الحفل عرض فيلم تسجيلي عن تجربة الفنان البحريني محمد ياسين الفائز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي، الذي يعد أحد أهم رواد العمل الفني في البحرين، معربًا عن سعادته بهذه الجائزة قائلًا: فخور بمنحي هذه الجائزة الغالية التي أضعها وسامًا على صدري وسأظل افتخر بها طوال حياتي لأنها من مهرجان كبير وعريق".

وحرص "ياسين" على إهداء الجائزة إلى زوجته قائلًا: "أهدي هذه الجائزة لسيدة تحملتني لسنوات طويلة وهي زوجتي الغالية الراحلة كما أهديها أيضًا لجميع الفنانين في البحرين والخليج العربي وأتمنى أن تكون هذه الجائزة حافزًا للشباب".

كما شهد الحفل عرض فيلم تسجيلي أيضًا عن تجربة الفنان الإماراتي عادل بن سفيان الذي تم اختياره ليكون الشخصية المحلية المكرمة، تقديرًا لإسهاماته وتتويجًا لمسيرته الفنية بالأعمال المسرحية.

‏وقال عادل بن سفيان لموقع "القاهرة الإخبارية" إنه فخور بهذه الجائزة ليس فقط لأنها من بلده لكن لأنها تجسيد أصيل لاهتمام الشيخ سلطان بن محمد القاسمي بدعم الفنانين معنويًا وماديًا وتسهيل كل العقبات أمامهم للإبداع وتقديم أفضل ما لديهم.

‏ واختتم حفل الافتتاح بالعرض المسرحي "رحل النهار" وسط حضور وتفاعل كبير من الجمهور والفنانين والمخرجين والنقاد الفنيين من الإمارات وتونس ومصر وعدد من الدول العربية.