الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منحة إنتاج 200 ألف دولار.. 12 مشروعًا في "لودج البحر الأحمر"

  • مشاركة :
post-title
لودج البحر الأحمر

القاهرة الإخبارية - محمد عبدالمنعم

سيحظى صانعو الأفلام الواعدين على فرصة تلقي الإرشاد والتوجيه من المتخصصين في مجال صناعة الأفلام، وذلك خلال الدورة الرابعة من لودج البحر الأحمر، إذ وقع الاختيار على 12 مشروعًا من إفريقيا والسعودية وبعض الدول العربية.

وضمت المشروعات السعودية، أفلام: "سكون" للمخرجة لينة محمود، "روح ضائعة" للمخرجة سارة المنيف، "مكة برلين" للمخرج محبتي سعيد، "كيف تتحنب الزواج في السعودية" للمخرجة غدير بن عباس، "بصحبة حسناء" للمخرجة آمال يوسف السواح.

أما المشروعات العربية، فيشارك بها فيلم "أبي قتل بورقيبة" للمخرجة فاطمة الرياحي، "حياة مؤقتة" للمخرحة وسام حتشيتشو، "الشمس رأت كل شيء" للمخرج وسام طانيوس، "ليل لا ينتهي" للمخرج محمد قصبي، و" بلوط" للمخرج سامر البطيخي.

أما المشروعات الإفريقية فيوجد بها فيلمين، هما "بلاك سنيك" للمخرج نيش نيامبايا، و"حكاية رائعة" للمخرج فينتشو.

تبدأ الورشة الأولى في الفترة من 14 إلى 20 مارس الجاري بمدينة العلا، والثانية في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" بالدمام في الفترة من 2 إلى 6 مايو المقبل، أما الثالثة في الفترة من 17 إلى 21 يوليو المقبل عن بُعد عبر الإنترنت، و الرابعة في تورينو بإيطاليا في الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر المقبل، أما الورشة الخامسة والأخيرة في جدة، مع انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي يقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر المقبل في جدة.

وسيحصل الفائزون على منحةً إنتاجيّة يصل مجموعها 200 ألف دولار، لتمكينهم من إكمال مشروعاتهم.

ويتكون طاقم الخبراء من فيوليتا بافا، رئيسة الدراسات، وميشيل كمّون، مدير تطوير النصوص السينمائية، وتيتوس كرينبرغ، مدير الإنتاج، بالاضافة الي فريق التدريب يورجوس تسورجيانيس، ومحمد بن عطية، ومارتا أندرو، وماغالي نيغروني، وسابين صيداوي.