الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الليلة.. أوسكار 95 يحتفي بعودة الجمهور لدور السينما

  • مشاركة :
post-title
جوائز الأوسكار - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تأمل أكاديمية فنون وعلوم السينما في هوليوود أن يشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي ينطلق الليلة، في نسخته الخامسة والتسعين، عرضًا براقًا بعناصر جديدة لجذب جمهور أصغر سنًا وزيادة معدلات متابعة الحفل عبر التلفزيون بعد أن تراجعت بشدة.

ويبدأ الحفل في الثامنة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وسيتم بثه مباشرة على شبكة إيه.بي.سي التابعة لشركة والت ديزني، ويقدم الحفل النجم الكوميدي جيمي كيميل الذي يقوم بهذا الدور للمرة الثالثة.

وجذب حفل العام الماضي 16.6 مليون مشاهد عبر شاشات التلفزيون وهو ثاني أقل مستوى لمتابعة الحفل على الإطلاق.

"every thing every where all at once

ومن بين الأفلام المرشحة للحصول على أرفع الجوائز في صناعة السينما، التي أعادت الجماهير إلى دور العرض، فيلما "every thing every where all at once" أو "كل شيء.. كل مكان في نفس الوقت" و"Top Gun: Maverick".

وقال منتجو الحفل إنهم يهدفون للاحتفاء بعودة الجمهور لدور العرض العام الماضي، وهو أمر خشي البعض أنه قد لا يحدث مطلقًا عندما تفشت جائحة كورونا، إذ أكد المنتج جلين فايس أنه "من بين الأفلام المرشحة لدينا أفلام لم تمس شغاف القلوب فحسب، بل حققت إيرادات كبيرة".

وينشر المنظمون فريقًا معنيًا بمواجهة الأزمات مستعدًا للتحرك في مسرح دولبي بلوس أنجلوس في حالة حدوث أي شيء غير متوقع، إذ تم تشكيل الفريق بعد صفعة نزل بها الممثل الشهير ويل سميث على وجه مقدم الحفل كريس روك على خشبة المسرح خلال حفل العام الماضي، ما خيم بظلاله على الحفل الأبرز في عالم السينما.

وسوم :