الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوني ميتشل تذهل الحضور بصوتها الأجش لحظة تكريمها بجائزة Gershwin

  • مشاركة :
post-title
المغنية الكندية جوني ميتشل

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

تمسكت المغنية جوني ميتشل -79 عامًا- بالميكروفون بقوة ليلة تكريمها أمس، وتسلمها جائزة Gershwin للأغنية الشعبية من مكتبة الكونجرس الأمريكي في واشنطن، لتذهل الحضور بصوتها الأجش وتقديمها أغنيات شهيرة لها، في مشهد أثر في قلوب عشاق المطربة، خصوصًا أنهم رأوها قبل 8 سنوات، تسقط فاقدة الوعي في منزلها لمعاناتها من تمدد الأوعية الدموية في الدماغ، الذي منعها مؤقتًا من الكلام والحركة.

تأثرت الكندية "ميتشل" بالتكريم الذي حظيت به ومشاعر الحب التي تلقتها من الحضور، وقالت في كلمتها: "إنه حدث جميل بالنسبة لي، خصوصًا لوجود الكثير من الأصدقاء المقربين لي والذين يشاركونني معظم حياتي، أشكركم جميعًا على حضوركم".

قدمت جوني ميتشل في نهاية الحفل الذي استمر لمدة ساعتين عرضًا لبعض من أغانيها منها Summertime وThe Circle Game، لتنضم بهذا التكريم إلى قائمة من النجوم الذين سبق أن نالوا الجائزة نفسها، ومنهم ليونيل ريتشي وجارث بروكس وجلوريا وإيميليو استيفان وبيلي جويل وتوني بينيت وكارول كينج.

تُعد جوني ميتشل إحدى أبرز المغنيات في فترة الستينيات من القرن الماضي، ومن أغنياتها الشهيرة Big Yellow Taxi، وكانت أحيت منذ نحو 7 أشهر حفلًا كبيرًا في الولايات المتحدة الأمريكية بعد غياب سنوات طويلة.

يُشار إلى أن جائزة Gershwin انطلقت عام 2007 وسميت على اسم مؤلف الأغاني الأسطوري الأمريكي جورج جيرشوين، تقديرًا لإنجازاته في عالم الموسيقى، ومن أشهر مقطوعاته Rhapsody in Blue وتوفي عام 1937.