الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انطلاق حفل توزيع جوائز بافتا للأفلام 2023.. تكريم خاص لاسم الملكة إليزابيث

  • مشاركة :
post-title
جوائز بافتا.. صورة أر شيفية

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

انطلق حفل توزيع جوائز BAFTA 2023، مع دقات الساعة الـ12 منتصف ليل الأحد بتوقيت القاهرة، والذي يعد الحدث الأكثر شهرة في صناعة السينما البريطانية، ليكون النجوم على موعد مع ليلة سينمائية عالمية بامتياز، يسيرون فيها على السجادة الحمراء، قبل أن يتم منح الجوائز.

ووفق المخطط، يبدأ الحفل بعرض موسيقي للممثلة والعازفة أريانا ديبوز، التي تعود إلى مسرح BAFTA بعد عام واحد فقط من فوزها بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن أدائها في دور Anita في فيلم West Side Story لستيفين سبيلبرج، ويتضمن العرض "موسيقى معاصرة" مستوحاة من الأعمال المرشحة لهذا العام، كما تشمل فقرات الحفل عرضًا لمغني الراب ليتل سيمز، الحائز على جائزة ميركوري.

ومن أبرز فقرات الحفل التي أعلنت عنها الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون، تكريم خاص لاسم الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في سبتمبر الماضي، ويتسلم التكريم النجمة هيلين ميرين التي سبق أن جسدت دورها في فيلم The Queen عام 2006، وفازت بجائزتي أوسكار و"بافتا" عن أدائها، كما أعادت تجسيد الدور نفسه في عرض مسرحي على برودواي بعنوان The Audience.

وفي بيان موجز عن التكريم المرتقب، قالت إدارة "بافتا": "تحتل الملكة مكانة فريدة في تاريخ الجوائز، وهي علاقة وثيقة امتدت لـ50 عامًا، ومن خلال رعايتها المختلفة، اشتهرت الملكة بدعمها للإبداع في المملكة المتحدة".

ومن المقرر أن يحضر الأمير وليام (ولي العهد البريطاني) وكيت ميدلتون جوائز BAFTA، في عودة لهما بعد غياب عن الحضور منذ عام 2020.

يذكر أن فيلم All Quiet on the Western يتصدر قائمة ترشيحات جوائز بافتا إذ نال 11 ترشيحًا، بينما يأتي في المركز الثاني فيلما The Banshees of Inisherin، وEverything Everywhere All At Once بـ10 ترشيحات.