قبل أكثر من ستة عقود، قدم الفنان الراحل أحمد مظهر فيلم "الجريمة الضاحكة"، الذي مزج بين أجواء الجريمة والكوميديا في قالب مختلف، ويبدو أن هذا الخط الدرامي يعود إلى الشاشة مجددًا برؤية عصرية من خلال فيلم "موعد عشا"، الذي يستلهم الفكرة العامة دون أن يعيد تقديمها، مع معالجة جديدة تعتمد على المفارقات الكوميدية والأحداث غير المتوقعة.
"موعد عشا".. جريمة في إطار كوميدي
كشفت الفنانة عارفة عبد الرسول تفاصيل مشاركتها في فيلم "موعد عشا"، الذي يتولى إخراجه رامي إمام، ويشارك في بطولته جيهان الشماشرجي وأحمد عبد الوهاب، مؤكدة أن العمل يقدم معالجة مختلفة لفكرة "الجريمة الضاحكة" في إطار كوميدي مميز.
وقالت عارفة عبد الرسول، في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة الإخبارية"، إن الفيلم يذكر الجمهور بفيلم الفنان الراحل أحمد مظهر "الجريمة الضاحكة" من حيث الفكرة العامة، لكنه لا يعيد تقديمه، بل يعتمد على قصة جديدة تدور حول جريمة تقع في إطار كوميدي ساخر، بما يخلق حالة من التشويق والمفارقات الطريفة.
موهبة أحمد عبد الوهاب
وأشادت عارفة بالنص الذي كتبه الفنان أحمد عبد الوهاب، مؤكدة أنه يتمتع بموهبة كبيرة في الكتابة، وأن العمل يحمل جرعة مميزة من الكوميديا والمواقف المضحكة، إلى جانب مشاركته في البطولة أمام الفنانة جيهان الشماشرجي.
شخصيتها في الفيلم
وعن الشخصية التي تقدمها خلال أحداث الفيلم، أوضحت أنها تؤدي دور سيدة مصابة بمرض الزهايمر، مشيرة إلى أن الشخصية تحمل أبعادًا إنسانية وتفاصيل مختلفة داخل السياق الكوميدي للعمل.
موعد التصوير
وأضافت أن فريق العمل يستعد لبدء التصوير خلال شهر يوليو المقبل، لافتة إلى أن الفترة الحالية تشهد بروفات طاولة وجلسات عمل مكثفة بين المخرج والأبطال لمناقشة تفاصيل الشخصيات، ووضع اللمسات الأخيرة استعدادًا لانطلاق التصوير.