الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيران: لم يتم بحث الملف النووي في محادثات سويسرا أمس

  • مشاركة :
post-title
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، اليوم الاثنين، إن طهران لم تبحث برنامجها النووي ولم تقبل أي التزامات جديدة خلال محادثات أمس الأحد مع الولايات المتحدة في سويسرا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن تعامل إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيستمر وفقًا للإجراءات المتبعة، رهنًا بموافقة البرلمان الإيراني وقرارات المجلس الأعلى للأمن القومي.

وفي وقت سابق، من اليوم الاثنين، أكد نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس، إحراز تقدم ملحوظ في المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، مشيرًا إلى أن الجانبين وضعا أسسًا قوية يمكن البناء عليها للتوصل إلى اتفاق نهائي يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

وقال فانس، خلال مؤتمر صحفي، إن المفاوضات التي تستضيفها سويسرا حققت "تقدمًا جيدًا للغاية"، موضحًا أن طهران وافقت على السماح للمفتشين النوويين بوضع آليات خاصة بعمليات التفتيش والتعامل مع الأصول الإيرانية المجمدة، إلى جانب مناقشة ترتيبات إدارة وقف إطلاق النار، فيما لا تزال المحادثات الفنية مستمرة.

وأضاف أن المحادثات مع مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستبدأ في مدينة بورجنشتوك، لافتًا إلى أن عمليات التفتيش النووي في إيران قد تنطلق في أقرب وقت خلال الأسبوع الجاري.