الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد صفعة ويل سميث.. رئيس أكاديمية الأوسكار: أنشأنا فريقا كاملا لإدارة الأزمات

  • مشاركة :
post-title
رئيس أكاديمية الأوسكار

القاهرة الإخبارية - رشا حسنى

مع اقتراب موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ95 تتزايد التساؤلات حول استعدادات أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة -الجهة المنظمة والمانحة للجوائز الأهم والأشهر على مستوى العالم- للنسخة الجديدة، خاصة بعد واقعة صفع ويل سميث لمقدم حفل العام الماضي كريس روك.

وفي هذا الشأن، صرح الرئيس التنفيذي للأكاديمية بيل كرامر أن واقعة العام الماضي دفعت الأكاديمية إلى تكوين فريق كامل لإدارة الأزمات غير المتوقع حدوثها مثل واقعة "الصفعة" كما حرص المسؤولين في الأكاديمية على وضع بروتوكولات جديدة بعد تلك الحادثة الصادمة.

وقال كرامر، في حوار لمجلة "Time"، اليوم الخميس، إن "واقعة العام الماضي فتحت أذهاننا على العديد من الأشياء التي يمكن أن تحدث في حفل توزيع جوائز الأوسكار لذلك قررت الأكاديمية تكوين مجموعة طوارئ تكون مهمتها التركيز على التعامل مع حالات الطوارئ في هذا الحدث السنوي الكبير".

وأضاف كرامر: لدينا الآن فريق أزمات كامل، شيء لم يكن لدينا من قبل، وهناك العديد من الخطط الأخرى قيد التنفيذ تحسبًا للعديد من السيناريوهات التي من الممكن أن تحدث خلال الحفل، لذلك نأمل أن نكون مستعدين لأي شيء قد لا نتوقعه الآن ولكن في حالة حدوثه".

وعن حفل هذا العام، قال كرامر "إن عودة جيمي كيميل كمضيف للحفل مرة أخرى بعد تقديمه لحفلات عامي 2017 و2018 يضيف بُعدًا آخر من الحماية فهو مذيع مخضرم ومتمرس، ففي مثل هذه المواقف والأزمات تحتاج شخصًا مثل جيمي على خشبة المسرح، معتاد على التعامل مع البث التلفزيوني المباشر، وفي حين لم تسر الأمور كما خُطط لها، فوجود مضيف متمرس يمكنه حقًا إدارة مثل تلك اللحظات وإدارتها بشكل احترافي".

وأوضح كرامر طبيعة عمل فريق الأزمات حيث إنه هو الفريق الذي يجتمع سريعًا ويقوم بعملية تسهيل الاتصال والتواصل بهياكل الأكاديمية المختلفة وتحديد المتحدث الرسمي باسم الأكاديمية في تلك اللحظة الدقيقة وإصدار بيان الأكاديمية بشأن الواقعة وتحديد ما يمكن أن يُقال في البيان وما الذي يجب تجنبه، وذلك اعتمادًا على طبيعة كل أزمة، ولكن دعونا نأمل ألا نتعرض لمثل هذا النوع من الأزمات مرة أخرى، وألا نضطر أبدًا لاستخدام ذلك الفريق، ولكن في حالة اضطرارنا لهذا فأصبح لدينا بالفعل أطر معمول بها ويمكننا تعديلها طوال الوقت".

ومن المقرر أن تُعلن الجوائز في الحفل الذي سيُقام على مسرح دولبي الشهير بهوليوود في 12 مارس والذي سيقدمه المذيع الشهير جيمي كيميل، مقدم البرنامج الأمريكي ذائع الصيت Jimmy Kimmel Live وسيُذاع على قناة ABC.

وسوم :