الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غادة عادل: الفنانات يواجهن تقليص أدوارهن في الأعمال الكوميدية

  • مشاركة :
post-title
الممثلة المصرية غادة عادل

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

تجربة جديدة تخوضها الفنانة المصرية غادة عادل، تعود من خلالها إلى السينما مع مطلع العام الجديد، وتحمل اسم "البطة الصفراء"، ورغم غرابة الاسم إلا أن أحداث الفيلم، التي تدور في إطار كوميدي، كان لها عامل قوي في الاستقرار على اسم العمل الذي يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا في مقدمتهم النجم صلاح عبد الله، والفنان محمد عبد الرحمن.

اعتذار ثم قبول

اكتمال عناصر النجاح في هذا العمل على مستوى القصة والنجوم المشاركين، لم يمنع بطلة الفيلم الفنانة غادة عادل من الشعور بالخوف من خوض التجربة، رغم إعجابها بالقصة، مُرجعة السبب في ذلك إلى أن الفنانات بشكل عام لم يحصلن على مساحتهن في اللون الكوميدي، وهو ما كان يشعرها بالضيق في هذه النوعية من الأعمال، لكن وجهة نظرها تغيرت فور أن قرأت السيناريو، ووجدته يعتمد على الكوميديا السوداء ولها دور مهم ضمن أحداثه.

غادة عادل

تؤكد غادة عادل أنها على الرغم من عشقها للكوميديا، بالإضافة إلى أن معظم أعمالها الفنية كانت تدور في إطار من كوميدي، لكنها كانت تلاحظ في الفترة الأخيرة أن الفتاة في العمل يكون دورها شبه مُهمش، وإذا ما تم حذفه من السيناريو لن يؤثر في سياق العمل، وهو الأمر الذي وجدته غادة مختلفًا في هذا العمل الذي أكدت أنها استمتعت به، إلى جانب إصرار الجهة المنتجة على مشاركتها بعد أن اعتذرت لهم في البداية، لتقرأ السيناريو الذي كتبه المؤلف محمود عزت ويلقى إعجابها.

تشير غادة عادل إلى أنها تجسد شخصية جديدة ومُختلفة تقدمها للمرة الأولى خلال مشوارها الفني، بالإضافة إلى رغبة صنّاع العمل في أن يخرجوه في أفضل صورة، لذا لا يترددون في أن يبذلوا قُصارى جهدهم.

صلاح عبد الله
ضيف شرف

يقول الفنان المصري صلاح عبد الله، الذي يظهر ضيف شرف ضمن أحداث العمل، إنه على الرغم من أن الشخصية التي يجسدها ضيف شرف لكن مبني عليها أحداث الفيلم، مُعربًا عن سعادته بلقائه بالفنانة غادة عادل التي يحب العمل معها، كانت أحد أسباب قبوله للمشاركة بالفيلم، بالإضافة إلى التعاون مع الفنان محمد عبد الرحمن الذي يعتبره بمثابة ابنه.

يشير صلاح عبد الله إلى أنه رغم تقديمه شخصيات مشابهة لدوره في بعض الأعمال من قبل، لكنه سيظهر في هذا العمل بشكل مختلف، رافضًا الإفصاح عن تفاصيل دوره.

محمد عبد الرحمن
لُغز

يتعاون الفنان محمد عبد الرحمن مع الفنانة غادة عادل للمرة الرابعة بعد أن جمعهما من قبل فيلم ومسرحيتان، ويقول: يجمعني بالفنانة غادة عادل "كيميا مشتركة" خاصة فيما يتعلق بالمشاهد الكوميدية، وأجسد ضمن أحداث الفيلم الجديد شخصية "وفيق أحمد وفيق" أستاذ علم نفس يقوم بإجراء بحث للحصول على درجة الدكتوراة، وفي هذه الأثناء يتعرض للعديد من الأزمات، قبل أن يجتاز في النهاية كل شيء وينجح في تقديم البحث، موضحًا أن "البطة الصفراء" التي يدور حولها الجدل لغز سنكتشفه خلال الأحداث.