الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة الممثلة باربرا بوسون بطلة مسلسل "Hill Street Blues" عن عمر يناهز 83 عاما

  • مشاركة :
post-title
باربرا بوسون

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

توفيت الممثلة الأمريكية، باربرا بوسون، بطلة المسلسل التليفزيوني البوليسي الشهير "Hill Street Blues" عن عمر يناهز 83 عامًا، إذ أعلن خبر وفاتها نجلها، المخرج والمنتج، جيسي بوشكو.

نالت "بوسون" خمسة ترشيحات لجائزة "إيمي" في خمس سنوات مُتتالية، عن أدائها لشخصية فاي فوريللو في الدراما الشهيرة Hill Street Blues الذي استمر منذ عام 1981 وحتى 1985، وشارك في كتابتها زوجها آنذاك، ستيفن بوشكو.

كما اشتهرت "بوسون" أيضًا بعملها في ثلاثة مسلسلات من إنتاج شبكة ABC وهي Hooperman 1987، والدراما الموسيقية Cop Rock عام 1990، والدراما القانونية Murder One وقد شارك زوجها، ستيفين بوشكو، في كتابة الثلاثة مسلسلات.

كانت "بروسون" قد التقت بـ"بوشكو" لأول مرة، عندما تزاملا بجامعة كارنيجي ميلون في بيتسبرج في الستينيات، وتزوجا في عام 1970 حتى وقع الطلاق عام 1997، إذ توفي "بوشكو" في أبريل 2018 عن عمر يناهز 74 عامًا، بعد صراع مع مرض سرطان الدم.

وُلِدت "بوسون" في الأول من نوفمبر عام 1939 في شارلروا بولاية بنسلفانيا، ونشأت في بلدة تعدين الفحم المجاورة بيل فيرنون، ثم انتقلت هي وعائلتها إلى فلوريدا، وتخرجت في مدرسة بوكا سييجا الثانوية بجولفبورت عام 1957.

قُبلت الفنانة الراحلة في قسم الدراما في Carnegie-Mellon، لكنها لم تستطع دفع الرسوم الدراسية؛ لذلك انتقلت إلى نيويورك وعملت كسكرتيرة لمسرح المعهد الموسيقي الأمريكي، قبل أن تبدأ في دراسة التمثيل مع هربرت بيرغهوف وميلتون كاتسيلاس.